السعودية على أعتاب تصنيع السيارات

تعد السعودية وعدد سكانها نحو 31 مليون نسمة، أكبر مستورد للسيارات وقطع الغيار في العالم، وتشهد ازدياد معدلات نمو القطاع سنوياً.

ولتلبية حاجات السعوديين المتنامية في هذا المجال يبدو أن الحكومة السعودية بدأت باتخاذ خطوات جادة نحو تطوير قطاع صناعة السيارات في المملكة.

حيث أشارت تقارير الصحافة السعودية  إلى اعتزام الحكومة  تأسيس شركة متخصصة لتصنيع السيارات في السعودية، ووضع خطة شاملة تتضمن أيضاً العمل لإنشاء العديد من المدن الاقتصادية مع تجمعات صناعية بحيث يتسنى لشركات التصنيع تشكيل سلسلة إنتاج متكاملة ودون انقطاع.

وفي سياق متصل ، كشف جوزيف دبليو ويستفول سفير الولايات المتحدة الأمريكية لدى السعودية خلال مقابلة له مع الصحافة السعودية إلى أن مجموعة من الشركات الأمريكية لصناعة السيارات تخطط للتوسع في إستثماراتها بفتح فروع إضافية ، وأشار إلى إمكانية بناء أول مصنع سيارات امريكية في السعودية في المستقبل القريب.

وذكر السفير أن إجتماعات عديدة عقدت بين مستثمرين سعوديين و أمريكيين لجذب استثماراتهم في صناعة السيارات لدى السعودية وهو ما يلاقي اهتماماً واسعاً من الشركات الأمريكية لبناء مصانع سيارات داخل المملكة.

رام 3500 اتش دي 2018 تمتلك عزماً هائلاً لا يوجد منافس له

رام 3500 اتش دي  - RAM 3500 Heavy Duty موديل 2018 كشفت عن نفسها، لتعلن عن أرقام هائلة صادرة من مركبة بيك اب مخصصة...

استون مارتن DBX موديل 2019 ستتوفر بخيارين من المحركات

استون مارتن DBX الاختبارية ظهرت بشكل مفاجئ ضمن فعاليات معرض جنيف للسيارات في عام 2015 ومنذ ذلك الوقت وفريقنا في عرب جي...

ماكلارين 570 اس تحصل على لون خارجي من الصعب تقبله

ماكلارين 570 اس – Mclaren 570S سيارة بريطانية خارقة ذات أداء عالي، ظهرت لأول مرة في العالم في شهر ابريل من عام...