السلطات السعودية تسحب آلاف السيارات المهجورة في جدة

قامت السلطات السعودية بسحب آلاف السيارات التالفة والمهجورة منذ سنوات في عدد من أحياء مدينة جدة وذلك خلال العام 2015 في إطار مساعي أمانة جدة في تطوير خدماتها المقدمة للسكان والزوار وتحسين المظهر العام للمدينة.

حيث ذكر المهندس أحمد المحنبي وكيل الأمين للخدمات أن العام 2015 شهد سحب 17,078 سيارة مهجورة في مدينة جدة، وأضاف المهندس أحمد أنه تم التعاقد مع ثلاثة شركات متخصصة كل منها مسؤول لمناطق محددة في المدينة، حيث تقوم هذه الشركات بتحديد السيارات الصالحة للسحب بشكل مبدئي، ويتم التعامل مع السيارات بعدة طرق مختلفة. 

أولا السيارات الصالحة للعمل و المتروكة في مكان قد يعطل سير الشوارع أو في مكان غير مخصص لها، فيتم تحويل هذا النوع من السيارات إلى إدارة المرور في المدينة الذي يتخذ الإجراءات اللازمة حولها، أما السيارات المهجورة و التي تشوّه منظر الشارع فالتعامل معها عن طريق وضع ملصق إشعار على زجاجة السيارة و تركها لمدة تصل إلى 15 يوماً و عند عدم التجاوب يتم سحب السيارة من قبل مقال السيارات التالفة والمهجورة. 

و أضاف المهندس أحمد المحنبي بأنه خلال العام الماضي 1436 هجري تم التأشير على 19,853 سيارة ورفع 17,078 سيارة منها 5,154 سيارة تم رفعها من قبل ملاكها بعد التأشير عليها، يذكر أنه لا يزال بمقدور صاحب السيارة من الإستعلام حول سيارته و إستردادها بعد دفع الغرامة الموجهة ضده.