السلطات السعودية تضبط 200 ألف قطعة غيار مغشوشة

ضبطت وزارة التجارة والصناعة السعودية قطع غيار سيارات مقلدة صنع االصين في عبوات تحمل علامات تجارية مشهورة بغرض تصريفها كقطع أصلية و غش المستهلكين.

حيثأغلقت وزارة التجارة والصناعة مستودعاً في حي المناخ بجنوب الرياض إثر ثبوت تورطه في تخزين قطع غيار السيارات المقلدة، واتضح للمراقبين تعبئة القطع المقلدة في عبوات القطع الأصلية، وضبط رجال الوزارة خلال مداهمة المستودع 200 ألف قطعة غيار مقلدة، واستدعى المسؤولين عنها للتحقيق وتطبيق العقوبات القانونية في حقهم.

واشتملت الكميات التي تم ضبطها وحجزها على فلاتر زيت وهواء مقلدة لعلامات تجارية مشهورة منها (تويوتا) و(نيسان) و (هيونداي) و(بي إم دبليو) و(أودي) و(مرسيدس) وغيرها، بالإضافة إلى 180 ألف قطعة من العبوات الفارغة والمغلفات البلاستيكية المعدة لغرض الغش والتقليد، كما تم ضبط سيارة نقل “دينّا” محملة بكميات كبيرة من القطع المقلدة .

وقالت الوزارة في بيان لها اليوم الاثنين، أنه "وخلال قيام الفرق الرقابية للوزارة بجولات رقابية بالتعاون والتنسيق مع الحملات الأمنية المشتركة جرى كشف معرض ومستودع يتبعان لإحدى مؤسسات بيع قطع الغيار، ورصد المراقبون تضليل العاملين للمشترين عبر عرض قطع غيار أصلية الصنع في المعرض التجاري، في حين تتم تعبئة وتخزين الكميات المقلدة لعلامات تجارية مشهورة بمستودع منفصل بعيداً عن الأنظار"