السيارة الاماراتية ديفيل 16 تقوم بجولة على الطرق

شوهدت النسخة الاختبارية من السيارة الإماراتية الفائقة (ديفيل 16) وهي تتجول بسرعة منخفضة على إحدى الطرق الفرعية في الإمارات.

وقد ظهرت ديفيل 16 لأول مرة في العالم ضمن فعاليات معرض دبي الدولي للسيارات في عام 2013 وكان لزميلنا صهيب شعشاعة وقفة خاصة إلى جانبها ليعرفنا على هذه السيارة الإماراتية عن قرب.

وحسب المعلومات الرسمية زودت ديفيل 16 بمحرك مكون من 16 اسطوانة سعة 7.3 لتر مزود بأربعة شواحن توربينية يستطيع الوصول إلى سرعة قصوى تبلغ 560 كم/س، ويمكن لهذه السيارة الفائقة الانطلاق من السكون إلى سرعة 100 كم/س خلال 1.8 ثانية. كما تسوقها الشركة باعتبارها سيارة مناسبة للاستخدام اليومي، حيث تبدأ قوة السيارة من 1600 حصان يمكن رفعها على مرحلتين عبر أزرار التحكم إلى 2500 ثم 5000 حصان.

وتعتبر ديفيل 16 "منتجاً عربياً" حيث تم صنعها من الداخل والخارج بالكامل في الإمارات باستثناء المحرك الأمريكي الصنع، وتتمتع السيارة بهيكل خارجي مصنوع بالكامل من ألياف الكربون، وقاعدة هيكلية من الألومنيوم وألياف الكربون.

يبلغ ثمن ديفيل 16 التي طلب منها حتى الآن نسختين 5.5 مليون درهم إماراتي ومن المتوقع إطلاق النسخة الإنتاجية منها خلال مدة تتراوح بين عام ونصف إلى عامين.

تحدي حماسي بين 16 من خبراء صيانة موبار في منطقتنا العربية

سادس حلقة من برنامج موبار من الألف إلى الياء ستكون عبارة عن تحدي بين خبراء شركة Mopar العاملين بين الوكلاء، والمواجهة...

هذه هي أسرع سيارة دفع خلفي في العالم حتى الآن

عشاق الأداء الرياضي سنزودكم اليوم بفيديو يوثق رقم قياسي خاص بأسرع سيارة دفع خلفي في العالم، سجلته نسخة معدلة بكثافة من...

صدمة لمن يرغب بشراء ماكلارين 720 اس السيارة الخارقة الجديدة

ماكلارين 720 اس – Mclaren 720s أذهلت زميلنا صهيب شعشاعة عندما اختبر قيادتها على حلبة السباق في العاصمة الإيطالية...