السيارة العربية لايكان هايبر سبورت تطلب من يشتريها

وضعت سيارة لايكان هايبر سبورت - Lykan Hypersport اسم العرب لأول مرة في عالم صناعة السيارات الرياضية الخارقة، بعد أن ظهرت للمرة الأولى في العالم في معرض قطر للسيارات لعام 2013، كما تواجدت السيارة العربية الفائقة أيضاً ضمن فعاليات معرض دبي الدولي للسيارات لعام 2013.

وعرضت سابقاً في صالة العين كلاس موتورز في مدينة دبي إحدى نسخ سيارة لايكان هايبر سبورت للبيع بـ3.4 مليون دولار أمريكي (12 مليون و 751 ألف ريال سعودي)، واليوم عرضت نسخة أخرى للبيع في نفس صالة العرض مقابل سعر غير معلن حتى هذه اللحظة.

وتتميز هذه النسخة المتوفرة الآن للبيع في الإمارات العربية المتحدة، بهيكلها المطلي بالأسود المطفأ، وبداخليتها المكسوة بالجلد الأسود.

ومن الجدير بالذكر أن سيارة لايكان هايبر سبورت، صُنعت من قبل الشركة اللبنانية (دبليو موتورز) التى تتخذ من دبى مقراً لها. وزودت هذه السيارة بمحرك وسطي مكون من ست اسطوانات مرتبط بشاحني تيربو ليولد قوة تصل إلى 750 حصان، وعلى ما يبدو لم تكن هذه القوة كافية برأي شركة دبليو موتورز مما جعلها تعلن لاحقاً عن رفع قوة سيارتها الفائقة بمقدار 20 حصان لتصبح قوتها الرسمية 770 حصان و 1000 نيوتن.متر من عزم الدوران.

وتتسارع أول سيارة عربية فائقة من 0 إلى 100 كم/س في 2.8 ثانية وتبلغ سرعتها القصوى 395 كم/س.