الشائعات تحيط مرة أخرى بسيارة لكزس LFA جديدة

يشير تقرير قادم من اليابان بأن شركة لكزس تستعد لإطلاق الجيل الثاني من طرازها LFA، لتعود الشائعات تحيط من جديد بصنع نسخة جديدة من هذه السيارة الرياضية الخارقة التي توقف نهاية عام 2012 بعد صنع 500 سيارة منها.

لقد سمعنا لكزس تقول في مناسبات عدة أنه لن يكون هناك LFA أخرى في المستقبل القريب، ولكن هذا قد يتغير إذا كنا سنعتمد على تقرير جديد صادر عن موقع Response الياباني. ويفيد التقرير أن لكزس تطبخ على نار هادئة إنتاج LFA جديدة كلياً التي من المفترض أن تقدم في معرض طوكيو للسيارات عام 2019.

إن لغتنا اليابانية ضعيفة بالتأكيد بما أن فريقنا لا يضمن أي فرد يتحدث هذه اللغة، ولكن باستخدام تطبيق جوجل للترجمة تمكنا من معرفة أنه من المتوقع أن يأتي الجيل الجديد من لكزس بنظام هجين مكون محرك بنزين V8 سعة 3.7 لتر يعمل إلى جانبه عدد غير معلوم من المحركات الكهربائية قد يكون واحد أو أكثر، لتبلغ القوة الإجمالية للمحركات معاً 800 حصان.

وإذا كان هذا الكلام صحيحاً، فذلك يعني أن لكزس LFA الجديدة ستكون أقوى بمقدار 240 حصان من سابقتها، مع أنه لن يكون هناك سوى ثمانية اسطوانات على عكس محرك V10 القوي للطراز الذي توقف إنتاجه.

سوف ينتج عن هذا الاستبدال إنخفاض ​​بنسبة 1.1 لتر من العشرة اسطوانات سعة 4.8 لتر إلى ثمانية اسطوانات سعة 3.7 لتر، قد لا يهم ذلك كثيراً في السيارة الخارقة، ولكن من المرجح أن يشهد استهلاك الوقود تحسناً كبيرا بفضل محرك احتراق أصغر والمساعدة الهجينة، مع أن هذا غير مهم بالنسبة لمن يمتلك سيارة خارقة غالية الثمن.

لا نود أعزاءنا متابعي عرب جي تي أن نأخذ هذه الشائعات على محمل الجد، حيث أنها تناقض آخر تصريحات للصانع الياباني الذي لا يفكر الآن بإنتاج سيارة رياضية خارقة.

ومن الجدير بالذكر أن رئيس لكزس أوروبا صرح لمجلة Autocar منذ بضعة أشهر،" بأنه لا يوجد هناك أي خطط فورية عن خليفة LFA". و لكنه قال أيضاً "أنه من الممكن في يوم من الأيام أن نبتكر سيارة خارقة أخرى"، وبالتالي لا يستبعد تماماً احتمال وجود طراز جديد يملأ الفراغ الذي سوف تركته LFA.

وإذا كانت الشائعات القادمة من اليابان حقيقية فعلاً، عندها لكزس سوف تروج للجيل الثاني من LFA بسيارة اختبارية في عام 2017 أو عام 2018، وبالطبع فإننا نأمل حدوث ذلك.

سيارات سيف علي خان

نقدم لكم متابعينا الأعزاء سيارات النجم الهندي سيف علي خان.
حيث امتلك الممثل الهندي البالغ من العمر 46 عاماً سيارات...

نيسان التيما 2019 الجديدة كلياً تظهر وهي متخفية

نيسان التيما 2019 الجديدة كلياً ظهرت مؤخراً وهي متخفية أسفل التموهيات التي تحجب ملامحها القادمة، وتمكنت عدسات المصورين...

بي ام دبليو ام 3 جميلة جداً بزيها الأحمر وإطاراتها الذهبية

بي ام دبليو ام 3 – BMW M3 حصلت مؤخراً على جلسة تصوير احترافية بعدما تم تعديل مظهرها الخارجي بلمسات بسيطة جعلتها...