الشيخ فزاع يفرض غرامة مرتفعة على قاطعي الاشارة الحمراء

صدر قرار جديد في دبي يقضي بتغريم السائق الذي يتجاوز الإشارة الحمراء عند تقاطع الطريق مع السكة الحديدية بمخالفة تصل إلى 30 ألف درهم (8150) دولار أمريكي.

بهدف تنظيم تشغيل "الترام" في إمارة دبي أصدر الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم (فزاع) ولي عهد دبي ورئيس المجلس التنفيذي لإمارة دبي، قراراً يفرض فيه غرامة مشددة على من يتجاوز الإشارة الحمراء عند تقاطع الطريق مع سكة "الترام".

وجاء في نص القرار تقسيم لفئات وقيمة المخالفات بحسب خطورة قطع الإشارة الحمراء، فإن تسبب قاطع إشارة الترام في حادث يُفضي إلى حالة وفاة يُعاقب مرتكبُها بغرامة لا تقل عن عشرة آلاف درهم ولا تزيد على 30 ألف درهم بالإضافة إلى سحب رخصة قيادة السائق المتسبب في الحادث لمدة لا تقل عن 30 يوما ولا تزيد على سنة واحدة.

أما إن تسبب قاطع إشارة الترام بحادث يُفضي إلى إصابة جسدية فلا تقل قيمة الغرامة عن خمسة آلاف درهم ولا تزيد على 15 ألف درهم بالإضافة إلى سحب رخصة قيادة السائق المتسبب في الحادث لمدة لا تقل عن 30 يوماً ولا تزيد على ستة أشهر.

ويعاقب قاطع إشارة الترام في حال لم يتسبب بأي حادث بغرامة لا تقل عن ألفي درهم ولا تزيد على خمسة آلاف درهم بالإضافة إلى سحب رخصة قيادة السائق المخالف لمدة لا تقل عن 30 يوماً ولا تزيد على ثلاثة أشهر.

وتبلغ قيمة مخالفة قطع الإشارة الحمراء في أنظمة المرور الاعتيادية 500 درهم إماراتي.

وسيمر ترام دبي على جانب الطريق في مناطق الصفوح وجميرا بيتش رزيدنس والمارينا، ويمتد لمسافة 14.6 كم على طول شارع الصفوح، وتضم الشبكة 17 محطة للركاب وسيتم في المرحلة الأولى تنفيذ 10.6 كيلومترات منه و 11 محطة، وتتوقع الهيئة أن يستخدمه 27 ألف راكب عند بداية التشغيل في 2014  ثم يرتفع العدد ليصل إلى 66 ألف راكب يومياً في عام 2020.