الشيخ فزاع يمتلك أسرع وأقوى وأفخم سيارة SUV في العالم

وثقت الشبكة العنكبوتية جولة قام بها ولي عهد دبي الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم الملقب بـ "فزاع"، على متن سيارته الجديدة صاحبة لقب "أسرع وأقوى وأفخم سيارة SUV في العالم".

من المرجح أن الكثير منكم أعزاءنا متابعي عرب جي تي قد عرفوا سيارة الشيخ فزاع الجديدة، فهي سيارة بنتلي بينتايجا، التي سبق واختبر زميلنا صهيب شعشاعه قيادتها ليعرفكم على كافة مواصفاتها.

وكما تلاحظون اختار فزاع نسخة سوداء اللون من أول سيارة SUV إنتاجية تصنعها شركة بنتلي، لتحمل لوحة أرقامه الشهيرة "دبي 3".

يجدر الإشارة إلى أن سيارة بينتايجا مزودة بمحرك جديد بالكامل W12 سعة 6 لترات مع شاحن توربيني مزدوج يولد قوة 600 حصان و 900 نيوتن.متر من عزم الدوران متصل بصندوق تروس (جير) ZF أوتوماتيكي من ثماني سرعات.

وتعمل هذه السيارة الجديدة بنظام دفع رباعي للعجلات على الرغم من حجمها ضخم ووزنها ثقيل الذي يبلغ 2400 كجم، إلا أن بنتلي بينتايجا تستطيع الانطلاق من صفر إلى 100 كم/س في 4.1 ثانية، كما تبلغ سرعتها القصوى 301 كم/س مما يجعلها أسرع سيارة SUV في العالم.

يرجح فريقنا أن ولي عهد دبي من أول المحظوظين بإستلام سيارة بينتايجا في منطقتنا العربية، حيث أن هذه السيارة ستصل إلى العملاء المحظوظين كما أخبرنا زميلنا صهيب عندما اختبرها في شهر ابريل القادم إن شاء الله.

ويبدأ سعر بنتلي بينتايجا تقريباً من مليون درهم إماراتي (272,250 دولار أمريكي).

ومن الجدير بالذكر أن الشيخ فزاع يقود بشكل يومي سيارة مرسيدس جي 63 ايه ام جي، ولكننا لا نعلم هل ستحل أجدد سيارات بنتلي بدلاً منها ليستخدمها ولي عهد دبي دائماً أثناء جولاته الرسمية.