الشيخ منصور بن محمد ال مكتوم يشتري سيارة خارقة محدودة الإنتاج

وفقاً لما تداوله مستخدمو موقع الانستقرام اليوم، قام الشيخ منصور بن محمد بن راشد آل مكتوم مؤخراً بشراء سيارة رياضية خارقة محدودة الإنتاج.

حيث نُشرت على مواقع التواصل الإجتماعي صورة وحيدة، للسيارة الرياضية الهجينة بورش 918 سبايدر رمادية اللون قام الشيخ منصور بامتلاكها بشكل شخصي.

وكما ذكرنا سابقاً عبر موقعنا عرب جي تي، سينتج الصانع الألماني 918 نسخة فقط من طراز بورش 918 سبايدر، بيعت جميعها قبل نهاية عام 2014.

وقام زميلنا صهيب شعشاعة سابقاً باختبار سيارة بورش 918 سبايدر، التي تنافس كل من فيراري لافيراري و ماكلارين بي 1، على حلبة مرسى ياس في أبوظبي.

وتمتلك سيارة الشيخ منصور آل مكتوم ثلاثة محركات؛ الأول V8  في وسط السيارة سعة 4.6 لتر يعمل على الوقود و يولد قوة تصل إلى 608 حصان، ويرتبط بـ جير بي دي كيه من سبع سرعات مع نظام دفع خلفي، أما المحركين الآخرين فكهربائيين وتم وضعهما في الأمام والخلف، ويولدان قوة تصل إلى 278 حصان يحصلان عليها من بطارية ليثيوم أيون بقوة 6.8 كيلو واط يتم شحنها خلال 25 دقيقة، ما يجعل مجموع قوة السيارة بالكامل 887 حصان بعد احتساب القوة الضائعة في الاحتكاك والمكابح أما عزم الدوران فيتراوح بين 917 إلى 1280 نيوتن.متر.

ومع هذه الأنظمة الحركية المتطورة تستطيع سيارة بورش 918 سبايدر الوصول إلى سرعة 100 كم/س في 2.6 ثانية وإلى سرعة 200 كم/س في 6.8 ثانية وتصل إلى سرعة 300 كم/س في أقل من 20 ثانية.

أما سعر بورش 918 سبايدر فبدأ من 3 مليون و 294 ألف درهم إماراتي (896,831 دولار أمريكي)، عندما توفرت هذه السيارة المحدودة الصنع للبيع لدى الشركة الألمانية.

أغرب بي ام دبليو X5 في العالم كوبيه ومزودة بـ 6 عجلات

نعم هذه السيارة موجودة على أرض الواقع لتحمل لقب أغرب سيارة بي ام دبليو X5 في العالم بدون أي شك أعزاءنا متابعي عرب جي تي...

سيارة GTR تسير بسرعة 210 كم بدون وجود أي شخص بداخلها

عشاق ألعاب الفيديو هذا الخبر سيعجبكم بدون أي شك فهو يظهر نتيجة تحول الألعاب إلى حقيقة لتسير سيارة GTR بسرعة وصلت إلى...

الخفاش رادار جديد عربي الصنع يقدم خدمة لا مثيل لها في العالم

أعلنت شرطة دبي مؤخراً إنضمام الخفاش أصغر أجهزة الضبط في العالم ليعمل كـ رادار ، ويحمي بالتحديد إشارات "قف"...