الظهور الرسمي الأول لسيارة رولز رويس فانتوم 2018

رولز رويس فانتوم 2018

اليوم تفتتح رولز رويس فصلاً جديداً من تاريخها العريق مع الكشف عن رولز رويس فانتوم 2018، حيث أقامت الشركة البريطانية فعالية خاصة للكشف عن سيارتها الجديدة ودعت إليها عدداً من المشاهير والشخصيات الهامة، وتم بث فعالية الكشف عن السيارة بشكل مباشر عبر شبكة الإنترنت.

فيما يشار عزيزي القارئ إلى أن زميلنا صهيب شعشاعة كان قد شاهد السيارة قبل 3 شهورعلى إثر دعوة خاصة من الرئيس التنفيذي لشركة رولز رويس في حدث حصري خاص حضره نخبة من زبائن رولز رويس في المنطقة، ولكن الشركة لم تسمح بالتقاط أي صور للسيارة في ذلك الحين.

فانتوم 2018.jpg

وفي جيلها الجديد بالكامل، جاءت رولز رويس فانتوم 2018 بالعديد من الميزات والمواصفات المتطورة الجديدة  سواء من حيث الهيكل القاعدي للسيارة أو النظام الحركي أو مستوى الرفاهية غير المسبوق في المقصورة ، كما زودت فانتوم 2018 ببأحدث التقنيات التكنولوجية المتطورة لتكون أكثر سيارة رولز رويس متطورة على الإطلاق .

 

تحفة فنية بتصميم معاصر

من النظرة الأولى تبدو رولز رويس فانتوم 2018 وكأنها مقتطعة من كتلة واحدة من الألومنيوم ، فبفضل الهندسة الجديدة تتصل أجزاء هيكل السيارة مع بضعها بانسجام تام، فيما يبرز الشبك الأمامي الجديد في موقع مرتفع مقارنة بالطراز السابق وللمرة الأولى تم دمج الشبك مع تصميم الواجهة الأمامية .

وحصلت الأضواء الأمامية على تصميم جديد ورسومات جديدة للمصابيح بالإضافة إلى نظام إضاءة الليزر الذي ينير لمسافة 600 م أمام السيارة.

رولز رويس فانتوم 2018.jpg

أما من الجانب فقد حافظت فانتوم 2018 على أبعاد سيارات فانتوم الكلاسيكية مع المقدمة القصيرة والجزء الخلفي الطويل ، كما يبرز من الجانب إطار النوافذ المصنوع من الفولاذ المقاوم للصدأ والذي يعد الأكبر من نوعه في العالم بالإضافة إلى جنوط ضخمة قياس 22 هي الأكبر في سيارات رولز رويس .

رولز رويس فانتوم الجديدة.jpg

ومن الخلف تذكرنا فانتوم 2018 الجديدة ذات التصميم الانسيابي بسيارات رولز رويس من الخمسينيات والستينيات ، فيما جاء الزجاج الخلفي بزاوية أكثر انحداراً وحصل  أيضاً على إطار من الفولاذ المقاوم للصدأ فيما تبدو الأضواء الخلفية ذات التصميم الجديد كقطع من اتلجواهر الثمينة مع شعار RR كما هو الحال في الأضواء الأمامية.

 

أضواء رولز رويس فانتوم 2018.jpg
 

هندسة الفخامة

 

هندسة الفخامة هو الاسم الذي اختارته شركة رولز رويس لهيكلها ثلاثي الأبعاد الجديد المصنوع من الألومنيوم والذي استخمدته رولز رويس للمرة الأولى في الجيل الجديد من طراز فانتوم وستستخدمه  كافة طرازاتها القادمة لتميز سياراتها النادرة والثمينة عن غيرها من سيارات الإنتاج التجاري التي تصنع بكميات كبيرة .

وبهذا الهيكل الجديد المتطور زادت صلابة فانتوم الجديدة بمقدار 30% مقارنة بالطراز السابق كما أصبحت السيارة أخف وزناً ، ونجح مهندسو رولز رويس في الاستفادة من هذا التصميم المتطور لتوفي المزيد من الهدوء في المقصورة.

سيارة رولز رويس فانتوم 2018.jpg

وتعليقاً على هذه الخطوة الثورية في عالم السيارات قال (تورستن مولر) الرئيس التنفيذي :"هذا الإنجاز يجعلك نرى بوضوح مستقبل رولز رويس " وأضاف :"كل واحد من زبائننا وكلهم من متذوقي الفخامة في أقصى حدودها ، كان يطلب شيئاً مميزاً أكثر وملائما أكثر لذوقهم الشخصي ، وكنا مصرين على أن نقدم لهم هذا"

 

رولز رويس فانتوم 2018 من الداخل

كما تتوقع في أفخم سيارة في العالم فقد تم فرش المقصورة بأجود المواد وأغلاها ثمناً ، ولكن فاتوم 2018 ستفاجئك بذلك المستوى من الأناقة الهادئة ، حيث تم تصميم الداخلية  على نحو خاص لتوفر أقصى درجات الراحة والهدوء مع مساحات فارغة ونظيفة على طريقة معارض الفن ، وبالطبع فلم تنس رولز رويس السقف الداخلي المرصع بالنجوم .

وفي لمسة مستقبلية جاءت كاستجابة على ما يبدو لمتطلبات العصر حصلت المقصورة على لوحة عدادات ملونة قياس 12.3 إنش مع إضاءة LED خلفية ، فيما تظهر لوحة أدوات التحكم  في الكونسول بعدد محدود من الأزرار.

رولز رويس فانتوم 2018 من الداخل.jpg

وللمرة الأولى في عالم السيارات قام مصممو رولز رويس فانتوم 2018 الجديدة بإبداع استخدام جديد لتابلو السيارة

فبدلاً من أن تكون مجرد واجهة فارغة تخفي خلفها الوسائد الهوائية والتوصيلات الكهربائية ، قرر مصممو رولز رويس أن يسلطوا الضوء على هذه المساحة و يحولوها إلى جاليري  فني، بحيث يمكن للزبائن اختيار فنانهم المفضل ليعمل مع رولز رويس في صنع تحفة فنية تمتد على طول التابلو ، ليضع بذلك  مالك رولز رويس فانتوم بصمته الشخصية ويبقى محاطاً بالجمال أينما ذهب .

مقاعد داخلية رولز رويس فانتوم 2018.jpg

 

قلب رولز رويس النابض V12

كما هو الحال في كل سيارات رولز رويس الجديدة تتمتع رولز رويس فانتوم 2018 بمحرك V12 ، حيث حصلت السيارة في جيلها الجديد على محرك V12 سعة 6.75 لتر مع زوج من الشواحن التوربينية ليولد قوة 563 حصان و 900 نيوتن.م من عزم الدوران ، فيما تم ضبط المحرك ليوفر أكبر قدر من القوة عند سرعة دوران منخفضة ، وبذلك يوفر المزيد من الهدوء في المقصورة.

محرك رولز رويس فانتوم 2018.jpg

ويتصل المحرك بجير أوتوماتيكي  من نوع ZF بثماني سرعات مع ميزة دعم الأقمار الاصطناعية والتي تختار الترس المناسب وفقاً لسرعة السيارة وموقعها الجغرافي .

ولكن هذه بالطبع ليست الميزة التكنولوجية الوحيدة في فانتوم 2018 كما سنوضح لك عزيزي القارئ في الفقرة التالية

 

أكثر سيارة متطورة تصنعها رولز رويس

وفقا لما تقوله رولز رويس تعتبر رولز رويس فانتوم 2018 أكثر سيارة رولز رويس متطورة تكنولجياً في تاريخ الشركة ، ويتأكد هذا من خلال وحدة الهندسة الإلكترونية  في السيارة ، والتي تعد أكبر جزء إلكتروني تصنعه شركة BMW لا في سيارات رولز رويس فحسب

عدادات رولز رويس فانتوم 2018.jpg

حيث تعمل هذه الوحدة على ربط كافة الأنظمة الذكية في السيارة والتحكم بها ، والتي تشتمل على نظام مراقبة من 4 كاميرات مع رؤية بانورامية ونظام تعزيز الرؤية والرؤية الليلية ونظام التحذير من الاصطدامات والتحذير من وجود المشاة  ونظام التحذير من حركة السير خلف السيارة ونظام التحذير من تغيير المسار ة بالإضافة إلى شاشة معلومات منعكسة على الزجاج الأمامي بجودة عالية وحجم كبير


رولز رويس فانتوم 2018 ... افضل سيارة في العالم

مواصفات رولز رويس فانتوم 2018_1.jpg

هندسة الفخامة ، المقصورة الهادئة مع الجاليري الفني، تصميم رولز رويس المميز وأحدث التقنيات التكنولوجية المتطورة ، تتحد كل هذه العناصر لتجعل من رولز رويس فانتوم 2018 أفضل سيارة في العالم بكل تأكيد، ليس هذا فحسب ، فمع الفصل الجديد الذي افتتحته رولز رويس في مسيرتها العريقة ، لا بد أن سيارة رولز رويس الجديدة ستشكل النموذج المثالي الذي ستسعى نحوه صناعة السيارات الفخمة في أنحاء العالم