الغاء مخالفات ساهر عن طريق الاعتراض

أكد العقيد على الزهراني من إدارة مرور المنطقة الشرقية أن بإمكان السائقين الآن الاعتراض على مخالفات نظام ساهر بمراجعة إدارات المرور، وإن ثبت عدم صحة المخالفة تلغى على الفور دون سدادها.

ووفقاً لماذكر الناطق الرسمي لمرور المنطقة الشرقية العقيد علي الزهراني، فهناك قسم خاص في إدارات المرور الرئيسة التي سيطبق فيها هذا النظام  مخصص للاعتراض على مخالفات نظام ساهر، حيث يمكن للسائق المعترض مراجعتها للتأكد من صحة المخالفة التي سجلت بحقه، وإن تبين أن السائق لايستحق المخالفة تلغى.

وأوضح الزهراني أن بإمكان السائق الذي يظن  أنه حصل على مخالفة لايستحقها أن يشاهد الفيديو أو الصورة التي سجلتها كاميرات ساهر للمخالفة، وأضاف الزهراني أن هذا حق من حقوق السائق لكن عليه أن يعترض  بأسرع وقت ممكن فور وصول رسالة نصية تفيد بأنه حصل على مخالفة.

ونوه الزهراي أنه يفضل التقدم بالاعتراض على المخالفة خلال شهر من حصول السائق عليها، حيث ترتفع قيمة المخالفات المرورية إلى الضعف بعد مرور شهر من تاريخ تسجيلها وإرسال إشعار بها إلى جوال السائق برسالة نصية.

 كما ذكر الزهراني أن هناك هيئة للفصل في المخالفات والمنازعات والقضايا المروية المختلفة يمكن من خلالها تقديم شكاوي أو اعتراضات على المخالفات المرورية.

وجاءت أقسام الشكاوي هذه بعد عدة اعتداءات تعرض لها موظفو ساهر وكاميرات الرصد، لتقدم بديلاً حضارياً يعبر بها السائق عن اعتراضه على المخالفة بدلاً من ضرب موظفي ساهر وتحطيم سيارات وكاميرات الرصد.