الفا روميو جوليا QV ستنافس M3 بعوادم وهمية

حتى هذه اللحظة تتحفظ شركة الفا روميو الإيطالية على المواصفات الكاملة لسيارتها جوليا كوادريفوجليو فيردي - اختصار جوليا QV -  التي تعتبر نسخة خاصة عالية الأداء من طراز الفا روميو جوليا 2016، الذي سبق وتعرفنا عليه في معرض دبي الدولي للسيارات بعد أن غطى زميلنا مصعب إطلاقه الرسمية في مدينة ميلان الإيطالية.

ويبدو أن الفا روميو جوليا QV، التي ستصنعت لتنافس كلاً من من بي ام دبليو ام 3 و مرسيدس سي 63 ايه ام جي و اودي RS5، قد استطاعت أن تصل إلى مستويات مميزة.

فكما يُظهر الفيديو المرفق في الأسفل وصلت نسخة زرقاء من سيارة الفا روميو جوليا QV مؤخراً إلى وكيل مبيعات محلي في لوكسمبورغ ، واتاحت الفرصة لأولئك المتواجدين حولها لسماع صوت محرك V6 مع شاحن توربيني مزدوج المتطور والمصنوع من قبل شركة فيراري بشكل قريب.

وكما سبق وأخبرناكم أعزاءنا متابعي موقعنا عرب جي تي يولد محرك هذه السيارة السيدان الإيطالية قوة 510 حصان، ويتميز هذا المحرك بأداء هائل ووزن منخفض نسبياً، يبلغ وزن هذه السيارة تقريباً 1500 كيلوغرام موزعة بنسبة 50% في الأمام و 50% في الخلف. 

وتشير المعلومات المتوفرة لفريقنا في عرب جي تي أن سيارة الفا روميو جوليا QV استطاعت قطع حلبة نوربورغرينغ الألمانية في 7 دقائق و 43 ثانية، وهذا بالتأكيد رقم جيد لمحرك V6.

في حين يبدو ذلك جيدا، فهناك شيء غريب نوعاً ما لاحظناه في هذا الفيديو وهو أنه في الصباح البارد، كان البخار يخرج فقط من اثنين من أنابيب العادم من الجهة الداخلية، وربما يدل هذا  إلى أن الاثنين الآخرين من الناحية الخارجية قد يكونا وهميين. وإذا كان هذا صحيحاً فإنها ستكون المرة الأولى التي يحوي فيها طراز ما قبل الإنتاج على أنابيب عوادم وهمية.

ومهما يكن الموضوع، فسوف يقوم فريقنا في عرب جي تي باكتشاف ذلك قريباً جداً إن شاء الله.