الفا روميو جوليا QV سلاح إيطاليا الجديد

سنقدم لكم أعزاءنا متابعي عرب جي تي اليوم حلقة جديدة من برنامج تغطية خاصة مع سيارة طال انتظارنا لاختبارها وهي النجمة الإيطالية الفا روميو جوليا 2016 بنسخة كوادري فوليو - اختصار QV – الفئة الأعلى.

تعتبر هذه السيارة سلاحاً إيطالياً جديدً سينافس كلاً من بي ام دبليو M3 و مرسيدس AMG C63 و جاكوار XE S.

 اخذ زميلنا مصعب شعشاعه سيارة الفا روميو جوليا QV الجديدة بجولة قيادة على حلبة بلوكا الإيطالية، لكي يختبر أداءها على سرعات عالية في مكان آمن.

تعتمد جوليا QV على محرك جديد بالكامل تم بنائه بمساعة شركة فيراري V6 سعة 2.9 لتر مع شاحن توربيني مزدوج يولد قوة 510 حصان و 600 نيوتن.متر من عزم الدوران، يتصل بصندوق تروس (جير) ZF من ثماني سرعات أو يدوي من ست سرعات، لتتسارع السيارة من 0 إلى 100 كم/س في 3.9 ثانية

تعمل سيارة الفا روميو جوليا QV بنظام دفع رباعي للعجلات، أما نسخ جوليا الأخرى المزودة بمحركات رباعية الاسطوانات فتعمل بنظام دفع خلفي للعجلات ليتنافس الفئة الثالثة و مرسيدس سي كلاس.

ستتوفر هذه السيارة الإيطالية الجديدة للبيع في أسواقنا العربية في الربع الأخير من العام الجاري إن شاء الله، يبلغ سعر الفا روميو جوليا QV سيبدأ من 98 ألف دولار أمريكي أي ما يعادل 367,500 ريال سعودي.

كانت هذه تجربتنا الأولى والسريعة لسيارة جوليا QV، وسيكون لنا في وقت لاحق إن شاء الله تجربة مفصلة لها في برنامج تجربة قيادة.