الفا روميو 4C تشعل المنافسة مع بورش كايمن

منذ أن ظهرت (بورش كايمن) في مشهد السيارات الرياضية عام 2005، اعتبرها كثيرون أفضل سيارة كوبيه بمقعدين من حيث التحكّم، وبفضل موقع محركها الوسطي استفاد السائقون من توزيع الوزن شبه المثالي بالإضافة إلى قدرات (بورش) الهندسية الأسطورية من حيث التحكم والأداء.

لم يكن هنالك الكثير من السيارات القادرة على منافسة (كايمن) في ذلك الحين باستثناء طراز 911 الكبير الأغلى ثمناً وطراز (بوكستر) المكشوف، ولكن اليوم أصبح الأمر مختلفاً بعد تقديم (الفا روميو) لطراز 4C الذي طال انتظاره!

حيث تشكّل هذه التحفة الإيطالية المصنوعة من ألياف الكربون مع محرك وسطي تهديداً حقيقياً لسيطرة (كايمن) على فئتها من سيارات كوبيه الرياضية صغيرة الحجم ذات المحرك الوسطي، وهي مزودة بشاحن توربيني بينما تتمتع (كايمن) بمحرك تلقائي التزود بالهواء ، ولكن في النهاية يتعلق الأمر باقتناع السائق.

ويُذكر أن محرك ألفا روميو 4C ذي الأربع اسطوانات بسعة 1.75 لتر قادر على الإنطلاق بالسيارة من صفر إلى 100 كم/س في 4.5 ثانية، وصولاً إلى سرعة قصوى تبلغ 258 كم/س، بينما تتمتع بورش كايمن بمحرك سداسي الاسطوانات سعة 2.7 لتر يصل إلى سرعة 100 كم/س منطلقاً من الثبات في 5.6 ثانية وتبلغ سرعته القصوى 264 كم/س.

ما النكهة التي تفضلها أنت عزيزي القارئ لسيارتك ذات المحرك الوسطي؟ الألمانية أم الإيطالية؟

كيا ستينجر 2018 القياسية تتسارع بهذا الشكل

كيا ستينجر - Kia Stinger الجديدة كلياً تعتبر وبدون أي شك أهم سيارة كورية ظهرت خلال عام 2017 الجاري، فهي توثق أولى خطوات...

هونداي FCEV سيارة SUV جديدة متطورة للغاية

هونداي FCEV ، التي تقع ضمن فئة سيارة الاس يو في الصديقة للبيئة التي تعتمد على وقود الهيدروجين، ظهرت مؤخراً بصورتين فقط...

دودج فايبر وصلت إلى النهاية مع هذه الصور المحزنة

دودج فايبر – Dodge Viper انتهت رسمياً بعد خمسة أجيال كانت بدايتها عام 1992 لتكون نهايته في شهر أغسطس من عام 2017...