القاسمي مستعد لرالي السويد رغم التغيرات المناخية المفاجئة

أكمل الشيخ خالد بن فيصل القاسمي، سائق فريق أبوظبي توتال العالمي للراليات، مع ملاحه كريس باترسون الاستعدادات الأخيرة قبل انطلاق رالي السويد، ثاني جولات بطولة العالم للراليات، وذلك في ظروف جوية صعبة!

وقد تمكن القاسمي وفريق أبوظبي توتال العالمي خلال التمارين من الوصول إلى معايير الضبط الأمثل لسيارة الـ DS 3 WRC في ظل ظروف صعبة غيرت من طبيعة مراحل رالي السويد الثلجية وحولتها إلى موحلة! الجدير بالذكر هنا أن رالي السويد هو الرالي الشتوي الوحيد في روزنامة البطولة وكان مهدداً بالالغاء في نسخة هذا العام بسبب التغيير المناخي المفاجئ الذي أدى إلى ارتفاع درجات الحرارة وذوبان الجليد وهطول الأمطار وهو ما أدى بالتالي إلى تحويل معظم المراحل من ثلجية إلى موحلة وزلقة.

وكون إستخدام الإطارات المزودة بمسامير هو أمر إلزامي في رالي السويد، فإن استخدامها على طرقات غير مكسوة بالثلوج أو الجليد من شأنه إلحاق أضرار كبيرة بطرقات المراحل خلال مرور السيارات عليها ويجعلها غير صالحة للاستخدام.

وعن تمارينه استعداداً لرالي السويد نهاية الاسبوع الجاري، علّق الشيخ خالد بن فيصل القاسمي قائلاً: "لقد كان يوماً صعباً، هطلت علينا الأمطار ومن ثم تساقطت علينا ثلوج خجولة وتغيرت طبيعة الطريق التي كنا نتمرن عليها وهي بطول 4.5 كلم تقريباً".

هذا وفي مؤتمر صحفي خاص بالحدث، قرر منظمو رالي السويد إلغاء 8 مراحل منها المرحلة الاستعراضية يوم الخميس ليتقلص عدد المراحل الخاصة إلى 13 بطول 241.48 كلم بعدما كان الرالي يتألف من 21 مرحلة بطول 331.21 كلم.

تويوتا تطلق سيارة خرافية مزودة بصالة جلوس مستقبلية

تويوتا ستشارك الأسبوع القادم ضمن فعاليات معرض طوكيو للسيارات 2017 بقوة لتعلن عن وطنيتها العالية ولترسم مستقبلها من خلال...

جي 63 ايه ام جي معدلة لتصبح أقوى من دودج تشالنجر ديمون

مرسيدس جي كلاس 2019 الجديدة كلياً قادمة العام المقبل إن شاء الله، وإلى ذلك الوقت مازالت عملية تعديل سيارات جي كلاس...

تشالنجر هيلكات مزودة بجير يدوي تظهر سرعة هائلة ستعجبكم بالتأكيد

عشاق سيارات العضلات سنرضي اليوم عشاق الجير اليدوي التبديل وسنزودكم بفيديو جديد من بطولة النجمة الأمريكية الصنع دودج...