Search
Close this search box.

القبيسي يمثل العرب في بطولة العالم لسباقات التحمل FIA WEC

يستعد بطل سباقات التحمل العالمي خالد القبيسي مع فريق أبوظبي-بروتون لخوض غمار سباق سيلفرستون 6 ساعات – أولى جولات بطولة العالم لسباقات التحمل FIA WEC لموسم 2016 – على متن سيارة بورش 911 RSR.

ستستضيف حلبة سيلفرستون البريطانية باكورة مونديال التحمل من 15 إلى 17 ابريل الجاري بمشاركة 33 سيارة من مختلف أنحاء العالم، ويطمح القبيسي مع فريق أبوظبي إلى تحقيق الفوز في السباق ضمن فئتهم بعد تجارب تمهيدية ناجحة أجراها الفريق في فرنسا الشهر الماضي.

تجدر الإشارة إلى أنها المرة الثالثة على التوالي التي يشارك فيها خالد القبيسي في بطولة العالم لسباقات التحمل FIA WEC مع فريق أبوظبي-بروتون للسباقات والذي بات يضم في صفوفه سائقين محترفين جديدين بهدف المنافسة على لقب بطولة العالم في فئتهم وهما الأميركي – سائق مصنع بورش – باتريك لونغ، وبطل العالم لموسم 2014 الدينماركي دايفيد هاينماير هانسون. إلا أن الأميركي لن يتمكن من المشاركة في سيلفرستون 6 وسيحل محله زميل القبيسي في الموسمين الماضيين السائق النمساوي كلاوس باخلر.

وعن استعداده لأولى جولات البطولة، صرّح القبيسي قائلاً: “لقد كانت تجاربنا جيدة في فرنسا، والحمد لله نجحنا في استرجاع الشعور مع السيارة ووصلنا إلى وتيرة قيادة سريعة. تركيزنا الآن على سباق سيلفرستون ونطمح فيه إلى تحقيق الفوز ان شاء الله إذ أن هدفنا في هذا الموسم هو الفوز بأكبر عدد ممكن من السباقات والظفر بلقب البطولة في فئتنا”.

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع