القلق يحيط بتأمين السيارات ذاتية القيادة

إن إمكانية تأمين السيارات بدون سائق يتحكم بها يعني في نهاية المطاف رؤية الكثير منها على الطريق.

يمكن أن تصبح المركبات ذاتية القيادة مؤمنة وهي تسير على الطرق البريطانية بفضل المناقشات الجارية حاليا في البرلمان. وتتضمن وثيقة النقل الحديثة أيضاً مجموعة واسعة من البرامج الرامية إلى تقدم النقل في المملكة المتحدة، بما في ذلك الدعم المتواصل للسيارات الكهربائية.

إن إمكانية التأمين على السيارات ذاتية القيادة على الطرق العامة من شأنها أن تسهل بالتأكيد عمل التكنولوجيا لتطوير البلاد، يرى السياسيون في المملكة المتحدة أن السيارات ذاتية القيادة وسيلة لتخفيف الازدحام المروري في البلاد. ويقول ناطق باسم الحكومة لصحيفة الواشنطن بوست :"إن النقل الحديث يمكن أن يجعل من استخدام الطرق والسكك الحديدية والمجال الجوي لدينا أكثر كفاءة بكثير، ويساهم بوقف الازدحام، وتسريع رحلات الناس والبضائع وتعزيز صناعتنا الرائدة للأقمار الصناعية الرائدة في العالم".

سمحت المملكة المتحدة في العام الماضي، بإجراء أول اختبار لسيارة ذاتية القيادة على الطرق العامة، وتضمنت التقييمات خدمة نقل بدون سائق من غرينتش، ومن ميلتون كينز، وحتى ذاتية القيادة من باور وايلد كات في بريستول. سوف تقوم فولفو في أوائل عام 2017، بخطوة كبيرة إلى الأمام و ذلك عن طريق تقديم 100 سيارة شبه ذاتية القيادة بشكل تدريجي في اختبار قيادة في أنحاء لندن، كما اعلنت نيسان مؤخراً أن قاشقاي ProPilot ستوفر هذه التكنولوجيا للجمهور العام المقبل.

وفقاً لصحيفة الواشنطن بوست يهدف مشروع قانون النقل الحديث أيضاً لتمويل وسائل أخرى ذات تكنولوجيا متقدمة، ومن شأن هذا الإجراء يجب وضع أسس لها في المملكة المتحدة، وقد يدعم التشريع أيضاً تطوير طائرة بدون طيار لرحلات النقل العام.

ما رأيكم بنسخة الـ SUV من السيارة الرياضية كورفيت

عشاق السيارات الرياضية الأمريكية يعلمون أن هذا العام سيشهد على إطلاق أقوى سيارة كورفيت إنتاجية وهي شيفروليه كورفيت زد...

كرايسلر 300 هيلكات قد تكون هي أجدد سيارة أمريكية فاخرة عالية الأداء

بعد تقديمها لكل من دودج دورانجو SRT و دودج تشالنجر SRT ديمون و جيب جراند شيروكي تراك هوك النسخة الإنتاجية الأعلى ضمن...

نسخة غير متوقعة من بنتلي بينتايجا تؤكد غيرتها من أجدد سيارات مايباخ

مازالت بنتلي بينتايجا تحتفظ حتى الآن بلقب أسرع وأقوى وأفخم سيارة SUV إنتاجية في العالم، وذلك لن يستمر طويلاً بدون أي شك...