الكشف عن أكثر سيارة كوبيه رياضية مبيعاً في العالم

تتنافس شركات السيارات فيما بينها بشكل رئيسي على حجم مبيعاتها، وتعتمد نسبة المبيعات على نجاح السيارة من نواحي عديدة أهمها؛ تصميمها الخارجي، وأدائها الميكانيكي، والتكنولوجا المتوفرة فيها، وأنظمة الأمان التي تمتلكها، بالإضافة إلى تكاليف صيانتها وقطع غيارها.

وكشفت فورد مؤخراً أن طراز موستنج كانت السيارة الرياضية الأكثر مبيعاً في ألمانيا، ويبدو أن هذا الوصف سيعمم في جميع أنحاء العالم حيث أعلن الصانع الأميركي أن موستنج السيارة الكوبيه الرياضية هي الأكثر مبيعا في جميع أنحاء العالم في عام 2015.

تقول فورد نقلاً عن بيانات التسجيل من HIS Automotive، أنها باعت ما يقرب من 110 ألف سيارة موستنج كوبيه و 30 ألف سيارة موستنج كشف خلال العام الماضي،  وبما أن فورد موستنج هي السيارة الكوبيه الرياضية الوحيدة التي بيع منها أكثر من 100 ألف نسخة في جميع أنحاء العالم عام 2015، فهي تعتبر "الآن، وإلى حد بعيد السيارة الرياضية ببابين الأكثر مبيعاً في العالم".

تعتبر فورد هذا إنجازاً رائعاً لأن موستنج متوفرة بشكل محدود في الأسواق الرئيسية مثل الصين والمملكة المتحدة، والمثير أكثر للاهتمام، أنه تم بيع كل إنتاج موستنج  لعام 2017 في أستراليا قبل أن تزيد الشركة حصة أستراليا من هذا الطراز.

أما في وطنها الأم، فقد باعت فورد 12,563 موستنج الشهر الماضي في الولايات المتحدة الأمريكية مما يعني أنه تغلبت على مجموع مبيعات كلاً من منافساتها شيفروليه كامارو ودودج تشالنجر.

إن موستنج تضرب في كندا أيضاً حيث تتفوق على كامارو في كل عام منذ عام 1985، وهذا مثير للاهتمام بشكل خاص لأن الجيل السابق من كامارو قد أنتج في أوشاوا، أونتاريو.

لقد قال محلل مبيعات فورد إريك ميركيل في بيان له، "إن التزايد على طلب موستنج في الولايات المتحدة أتى بغالبيته من الأسواق الساحلية - وخاصة جنوب كاليفورنيا - والآلاف اختياروا محرك ايكوبوست رباعي الاسطوانات سعة 2.3 لتر مع تيربو، لكن المشترين في بلدان أخرى يفضلون محرك V8، وهذا صحيح بشكل خاص في أستراليا ونيوزيلندا حيث يختار أكثر من 90% من المشترين محرك V8 سعة 5.0 ليتر بقوة 435 حصان.

يجدر الإشارة إلى حلقة يوم الأربعاء الماضي من برنامج تجربة قيادة مع زميلنا كريم ديب كانت لسيارة فورد موستنج جي تي 2016 المكشوفة، يمكنكم مشاهدتها عبر روابط ذات صلة المرفقة في الأسفل.

مدرعة مرسيدس المذهلة تستعد لتوديعنا بشكل رسمي

بدون أن شك جذبت مدرعة مرسيدس التي تحمل اسم مرسيدس G500 4x4² أنظار الجميع نحوها عندما ظهرت ضمن فعاليات معرض جنيف...

امرأة تعلن إفلاسها بسبب المخالفات المرورية الهائلة المترتبة عليها

يترتب على قيادة السيارات أمور قد لا يفكر بها من لا يقودون ، ومن نخصهم بهذا الخبر كنوع من التحذير من أمور قد يتعرضون لها...

جينيسيس جي 70 موديل 2018 منافسة الألمان في تجربتنا الأولى لها

جينيسيس جي 70 - Genesis G70 موديل 2018 خضعت لاختبارنا الأول مؤخراً في وطنها الأم كوريا الجنوبية لنعرض عليكم تجربتنا لها...