الكشف عن أول دراجة نارية بتقنية الطباعة ثلاثية الأبعاد في العالم

ماذا يحدث عندما يطور المختص بأبحاث الفضاء دراجة نارية بدلاً من محركات السفن الفضائية؟ النتيجة هي ولادة مفهوم فريد من نوعه.

ويدعى هذا الشيء الغريب الشكل Light Rider، وهي أول دراجة نارية ثلاثية الأبعاد مطبوعة في العالم. مع قطعة فنية رائعة لإطار ثلاثي الأبعاد، APWorks -  إحدى الشركات التابعة لـ ايرباص - تستخدم خوارزميات الكترونية من أجل تحديد هيكلة الإطار العضوي باستخدام مبادئ تصميم الطبيعة.

وبعبارة أخرى، كان لديه الموافقة على إعطائه المقاربة الفضائية، حيث صنع من آلاف الطبقات الرقيقة بسماكة 30 ميكرون من مسحوق الميتاليك، الذي يوفر صلابة ممتازة للدراجة. تقول APWorks أنها تستخدم أفضل المواد كما يتم إنشاء الإطار كله من Scalmalloy -  وهو ألومنيوم يستخدم في الطائرات ويوفر قوة معينة من التيتانيوم وهو رائع في الطباعة ثلاثية الأبعاد.

يبلغ وزن الدراجة بالكامل 35 كجم فقط، إلى جانب محرك كهربائي بقوة 6 كيلو واط عديم الانبعاثات حيث تصل مجموع عزم الدوران إلى 130 نيوتن.متر، حيث تكون نسبة القوة إلى الوزن مساوية لتلك التي في السيارات الخارقة. وتصل هذه الدراجة عند إنطلاقها من مرحلة السكون إلى سرعة 45 كم/س في غضون 3 ثوان، وتصل سرعتها القصوى إلى 80 كم/س.

ويوضح نايلز غرافين من APWorks "لقد استخدمنا معرفتنا في التحسين والتصنيع، لخلق  وسائل نقل، تتوافق مع توقعاتنا، حيث تكون قوية بشكل استثنائي، وخفيفة الوزن بشكل لافت وبأعلى مستويات الجودة".

تعتزم APWorks من ايرباص تصنيع مجموعة صغيرة حصرية من Light Rider – مرخص للاستخدام اليومي على الطرق - مع التخطيط لإنتاج 50 دراجة فقط.  وكي تضمن إحدى هذه الدراجات عليك دفع عربون وقدره 2,229 دولار أميركي أي ما يعادل 8,360 ريال سعودي، ولكن الثمن الكامل للدراجة هو 55,727 دولار أميركي أي ما يعادل 332,850 ريال سعودي.

برابوس تعدل المدرعة مرسيدس G500 4x4²

مرسيدس G500 4x4² المدرعة المخصصة للإستخدام اليومي بشكل تجاري سبق وخضعت لاختبارنا المفصل مع زميلنا كريم ديب ، بعد...

انشطار سيارة ومقتل سائقها بعد الاصطدام بعمود بالسعودية

انشطار سيارة ومقتل سائقها بعد الاصطدام بعمود بالسعودية


لقي سائق مصرع عقب اصطدام سيارته بعمود إنارة على الطريق...

تغطيتنا لإطلاق لعبة جران توريزمو سبورت

عشاق ألعاب الفيديو نقدم لكم اليوم تغطيتنا لإطلاق لعبة جران توريزمو سبورت - Gran Turismo Sport الخاصة بلعبة بلاي ستيشن 4...