الكشف عن سعر الأسطورة الجديدة كوينيجسيج ريجيرا

سبق وقدمنا لكم أعزاءنا متابعي موقعنا عرب جي تي صور ومواصفات الأسطورة كوينيجسيج ريجيرا، السيارة الخارقة الجديدة التي ظهرت بشكل مفاجئ للمرة الأولى في العالم ضمن فعاليات معرض جنيف للسيارات.

واليوم توفرت لفريقنا معلومات رسمية مقدمة من وكيل سيارات كوينيجسيج في بريطانيا، تشير إلى أن سعر كوينيجسيج ريجيرا يبلغ 2 مليون و 368 ألف دولار أمريكي (8 مليون و 880 ألف ريال سعودي).

وأكد الصانع السويدي أنه سينتج 80 نسخة فقط من طراز كوينيجسيج ريجيرا، سيتم تسليمها إلى مالكيها المحظوظين في شهر ديسمبر من عام 2016 إن شاء الله.

من الجدير بالذكر أن سيارة كوينيجسيج ريجيرا تعتمد على نظام حركي مطور، يجمع بين محرك V8 بسعة 5 لترات وثلاثة محركات كهربائية لتصل القوة الإجمالية إلى ما يزيد على 1500 حصان، وتعتمد هذه التقنية الجديدة نظاماً خاصاً ينقل القوة مباشرة من المحرك إلى المحور الخلفي دون الحاجة إلى صندوق تروس تقليدي، وهو ما يخفض من مقدار هدر الطاقة بنسبة 50% مقارنة بأنظمة نقل الحركة التي تعتمد على التروس.

أما وزن كوينيجسيج ريجيرا فيبلغ  1,420 كجم، مما يمكنها من تتسارع من الوصول إلى سرعة 100 كم/س بعد إنطلاقها من السكون في 2.8 ثانية، بينما تنطلق من 150 إلى 250 كم/س في 3.2 ثانية ومن صفر إلى 400 كم/س في 20 ثانية.

شاركونا أعزاءنا متابعي موقعنا عرب جي تي هل تستحق أسطورة كوينيجسيج هذه الثروة مقابل الحصول عليها؟