الكشف عن سيارات بي ام دبليو الفئة السادسة بعد عملية تحديث طفيفة

أزاحت بي ام دبليو النقاب عن سيارات الفئة السادسة المحدّثة والتي ستظهر للمرة الأولى أمام الجمهور الشهر القادم في معرض ديترويت للسيارات.

ليس من السهل ملاحظة التعديلات التي تتضمنها عملية التحديث ، حيث اقتصرت التغييرات على صادم أمامي مع بعض التعديلات الطفيفة على الشبك الأمامي بضاوي الشكل، وتأتي الأضواء المحدثة كمواصفة أساسية مع مصابيح LED بميزة الضوء الكاشف، بينما أجري تعديل طفيف أيضاً على الصادم الخلفي.

وتوفر شركة بي ام دبليو كذلك عدداً جديداً من الألوان للطلاء الخارجي، ومنها اللون الفضي الجليدي و لون "كشمير" الفضي و الأزرق البحري و الأحمر، كما وتتوفر إطارات (جنوط) قياس 17 إنش للسيارات المزودة بمحرك 6 سلندر، أما النسخ المزودة بمحرك V8 (8 سلندر) فحصلت على جنوط قياس 18 إنش، بينما تتوفر إطارات معدنية قياس 20 إنش كمواصفة إضافية.

 أما التغييرات على داخلية بي ام دبليو الفئة السادسة فكانت طفيفة حيث أضافت بي ام دبليو عدداً من أنواع الفرش الجلدي ذي اللونين ، بالإضافة إلى شاشة رقمية على الزجاج الأمامي وحسّنت من نوعية المواد المستخدمة.

وبقيت المحركات على حالها من الطراز السابق ، وحتى محرك V8 المزود بشاحن توربيني مزدوج ذي سعة 4.4 لتر والذي يولد قوة 553 حصان، و680 نيوتن.م لتمنح سيارة بي ام دبليو ام 6 بتسارع من صفر إلى 100 كم/س في 4.2 ثانية وسرعة قصوى محددة إلكترونياً عند 250 كم/س ، يمكن رفعها إلى 305 كم/س عند تزويد السيارة بحزمة (إم) الأضافية.

ومقابل زيادة على السعر، يمكن تزويد كافة المحركات بنظام xDrive للدفع الكلي للعجلات والذي يزيد من الوزن بمقدار 75 كغم ولكنه يحسن من تماسك العجلات على الطريق وثبات السيارة وتسارعها.

وستظهر سيارات الفئة السادسة بأكملها أمام الجمهور للمرة الأولى خلال فعاليات معرض ديترويت للسيارات في يناير من العام القادم 2015.