الكشف عن سيارة هوندا D الاختبارية في شنغهاي

قدمت هوندا سيارة D الاختبارية في معرض شنغهاي للسيارات 2015 ، بعد أن أصدرت عدداً من الصور لتشويقية سابقاً.

ويبدو أن السيارة الاختبارية هوندا D تقدم لمحة عن طراز جديد من فئة مركبات (كروس أوفر) مع تصميم جريء يستهدف شريحة الشباب، فكما يظهر في الصور يحتل الشبك الأمامي مساحة واسعة من مقدمة السيارة مع فتحات تهوية ضخمة و صادم كبير يشتمل على خطوط من أضواء LED النهارية.

ومن الجانب أيضاً تبدو السيارة ضخمة وخاصة مع الحواف الكبيرة وأقواس العجلات العريضة ، وبدلاً من استخدام المرايا الجانبية التقليدية تتمتع السيارة بزوج من الكاميرات، أما من الخلف فتظهر أضواء LED الخلفية على شكل حرف C مع جناح خلفي على السقف بالإضافة إلى صادم خلفي حاد الزوايا يشتمل على فتحات تهوية.

وتقوم السيارة على إطارات كبيرة الحجم قياس 21 إنش ، بينما تم طلاء سيارة هوندا D الاختبارية باللون البرونزي وزوّدت بمقابض أبواب بتصميم غير تقليدي، ولم تُفصح الشركة عن المواصفات الأدائية للسيارة، إلا أن عدم وجود مخارج للعادم من الخلف يشير إلى أنها ستكون سيارة كهربائية كما يبدو.

وتقول شركة هوندا اليابانية أن الطراز الاختباري يقدم لمحة عن مركبة SUV اختبارية من المقرر طرحها للبيع في الصين حصرياً ، حيث ستكون الطراز الأكبر بين أسطول سيارات هوندا وستتمتع بـ"تقنيات متطورة للحفاظ على السلامة"