الكشف عن طريقة صينية جديدة للتحايل على المخالفات المرورية

بدون أي شك أن على معظم السيارات التي تسير على الطرق العامة أن تظهر لوحات أرقامها الأمامية والخلفية في جميع الأوقات، وكانت هذه الأرقام في ما مضى تمثل أهمية قصوى للشرطة لتبحث عن الأشخاص الهاربين من العدالة أو السيارات المسروقة وغيرها، أما الآن فتكمن الوظيفة الأساسية لهذه اللوحات المعدنية في توثيق المخالفات المرورية.

وبطبيعة الحال، إذا كنت لسبب غير معروف لا تريد الكشف عن هوية سيارتك، فيبدو أن هناك عدد لا يستهان به من الطرق غير القانونية لكي تفعل ذلك، إحداها وهو بسيط  وذكي وعلى ما يبدو أنه يستخدم في الصين.

ويظهر شريط الفيديو المرفق في الأسفل أعزاءنا متابعي عرب جي تي، شرطة المرور في الصين وهم يظهرون كيفية اقتراف الجريمة، ونعم إنها جريمة، فهؤلاء الناس يلصقون شرائح رقيقة من المعدن التي تحتوي على أرقام أخرى مختلفة عن لوحاتهم البيضاء والزرقاء، إلى درجة لا تستطيع فيها القول أن هناك شيئاً مريباً يحدث.

إننا لسنا متأكدين من النظام الذي يستخدمونه (ربما نوعاً من المغناطيس) ولكنه يبدو أنه فعال وسريع والأهم من ذلك كله أنه يصعب التعرف عليه.

بالتأكيد سنواصل دائماً أعزاءنا المتابعين تحذيركم من إتباع أي نوع من الأفكار التي تسعى لإخفاء الأرقام الحقيقة التي تحملها لوحة سيارتكم، فهذه جريمة تحاسب عليها كافة القوانين في شتى أنحاء العالم.