الكشف عن فولكس فاجن جي تي اي سوبرسبورت فيجن جران توريزمو

بعد مجموعة من الصور التشويقية ، كشفت فولسكفاجن رسمياً عن سيارة جي تي اي سوبر سبورت فيجن جران توريزمو المخصصة للعبة جران توريزمو 6.

وأوضحت الشركة الألمانية أنها " توسع من أسطول سيارات جي تي اي وسترسل سيارة فائقة جديدة إلى حلبة السباق الافتراضية"، واستوحيت السيارة الفائقة الافتراضية من سيارة جولف جي تي اي الحقيقية، وستكون بديلة عن سيارة جي تي اي رودستر فيجن غران توريزمو السابقة.

وتستخدم سيارة هاتشباك الفائقة ذات الثلاثة أبواب حزمة تعديلات شرسة على الهيكل الخارجي يتضمن قطعاً من ألياف الكربون، وبفضل هذه التعديلات أصبح معدل القوة إلى الوزن 2.5 كغم لكل حصان، بينما تم تعديل الأسطح الخارجية وأبعاد السيارة بشكل عام لتوفر مركزجاذبية منخف ، ومن العناصر البارزة في التصميم الخارجي هناك شبك أمامي ضخم مخفذض و مشتت هواء كبير على الصادم الأمامي، بالإضافة إلى الجناح الخلفي البارز على سقف السيارة و مشتت الهواء الخلفي.

وتعتمد السيارة – افتراضياً – على محرك VR6 TSI بقوة 503 حصان و665 نيوتن.م من عزم الدوران يتصل به صندوق تروس أوتوماتيكي مزدوج التعشيق بسبع سرعات، يعمل بنظام 4MOTION للجفع الكلي للعجلات، وهو ما يكفي للانطلاق بالسيارة من صفر إلى 100 كم/س في 3.6 ثانية وصولاً إلى سرعة قصوى تزيد على 300 كم/س.