الكشف عن نسخة خاصة من فولكس فاجن باسات قبل ظهورها في باريس

كشفت فولكس فاجن عن سيارة باسات جي تي اي هجينة (هايبرد)، قبيل ظهورها الرسمي الول والمقرر خلال فعاليات معرض باريس الدولي للسيارات الأسبوع القادم.

وتعتمد السيارة في تصميمها على الجيل الثامن من سيارة باسات، وتُعدّ السيارة الهجينة (هايبرد) الثالثة ضمن أسطول المصنع الأماني بعد طراز اكس ال 1 و جولف جي تي اي، وعندما تُطرح السيارة للبيع في النصف الثاني من عام 2015، ستتوفر بنسخة صالون ونسخة (ستيشن).

من حيث الشكل الخارجي تختلفف تعديلات نسخة جي تي اي عن سيارة باسات العادية، وتتميز بحواف زرقاء اللون على الشبك الأمامي و صادم أمامي معاد التصميم مع أضواء ال اي دي مدمجة في الصادم الأمامي على شكل حرف C، و إطارات معدنية أكبر.

أما من الداخل فتتمتع السيارة بإضاءة زرقاء و ذراع تغيير تروس بشكل مختلف و مقود مسطّح القاعدة ومغطى بالجلد.

وتم تزويد فولكس فاجن باسات جي تي اي بنظام هجين (هايبرد) يعمل على البنزين والكهرباء ويتضمن نسخة معدلة من محرك TSI ذي سعة 1.4 لتر بقوة 154 حصان، يسانده محرك كهربائي بقوة 114 حصان و 400 نيوتن.م من عزم الدوران، ويتصلان بصندوق تروس (جير) أوتوماتيكي بست سرعات مع خاصة التعشيق المزدوج.

وتقول شركة فولكس فاجن أن معدل استهلاك الوقود يبلغ 2.0 لتر/100 كم ، مع معدل انبعاثات لا يتجاوز 45 غم/كم من غاز ثاني أكسيد الكربون، وعند تعبئة خزان الوقود بسعته البالغة 50 لتر، وشحن البطارية بالكامل تستطيع السيارة السير لمسافة 1000 كم.

أما من حيث الأرقام الأدائية فيُمكن للسيارة الانطلاق من صفر إلى 100 كم/س في أقل من 8 ثوان، بينما تصل سرعتها القصوى إلى 220 كم/س.