المحلات ترفع أسعار التظليل بعد سماح السلطات الإمارتية بنسبة تظليل أعلى

اشتكى سائقون من ارتفاع أسعار تظليل زجاج السيارات بعد سماح السلطات الإمارتية بنسبة تظليل أعلى، حيث بدأ منذ بداية الشهر الحالي تطبيق قرار وزارة الداخلية الذي يسمح لمالكي السيارات بتلوين زجاج سياراتهم الجانبي والخلفي فقط بمعدل لايزيد على 50 في المئة بعدما كانت تسمح بـ 30% من مستوى الرؤية الداخلية للسيارة.

ودفع الإقبال على تظليل السيارات وسط ارتفاع لدرجات الحرارة إلى رفع بعض محال زينة السيارات للأسعار حيث وصلت كلفة التظليل إلى أكثر من 2000 درهم بعد أن كان يباع بحوالي 1500 درهم، وزاد سعر المخفي للزجاج الأمامي، بأكثر من 500 درهم بعد أن كان يكلف أقل من 350 درهماً.

وصرح الدكتور هاشم النعيمي مدير إدارة حماية المستهلك في وزارة الاقتصاد إن الوزارة تراقب محال زينة السيارات وستتخذ الإجراءات المناسبة بحق من يرفع الأسعار، وحث النعيمي المستهلكين على التواصل مع مكتب حماية المستهلك وتقديم شكاوي رسمية بحق المحال المخالفة حيث يتم التحقق من الشكاوي ومحاسبة المخالفين.

 ويذكر أن مديرية المرور والدوريات في شرطة أبوظبي صرحت بأن التعديلات المرورية الجديدة لاتشمل الزجاج الأمامي كما لايجوز تلوين زجاج المركبات الثقيلة أو التي تحمل لوحات أجرة.

وحذرت من غرامة قيمتها 1500 درهم تنتظر من يزيد نسبة تظليل زجاج سيارته عما هو مصرح به أو من يظلل مركبة غير مسموح لها بالتظليل.