النساء أفضل من الرجال في قيادة السيارات

رغم أن العنصرية ليست من ميزات فريقنا في عرب جي تي إلا أن نتائج دراسة جديدة قامت بها شركة التأمين البريطانية (بريفيليج) لتعلن بها عن الأفضل في قيادة السيارات قد لفتت إنتباهنا.

حيث أكدت هذه الدراسة البريطانية أن النساء أفضل في قيادة السيارات من الرجال ! لتخالف بذلك كافة التقارير العالمية التي أشارت إلى أن نسبة تركيز المرأة أثناء القيادة أقل من الرجل حيث أن إنتباهاها يتشتت بالتفكير والنظر إلى أشياء أخرى.

وحسب مصادرنا في عرب جي تي اختبرت هذه الدراسة الحديثة 50 من السائقين الذكور والسائقات الإناث في مهارات متنوعة تضمنت؛ استخدام المرايا بشكل مناسب، وقدرة السيطرة على السيارة أثناء توجيهها.

وأكدت هذه الدراسة أن الرجال تفوقوا في القيادة ضمن عدة مهارات، حيث حصل الرجال على نسبة 100% في مهارة التوجيه والسيطرة و 82% في مهارة الملاحظة والانتباه، وفي المقابل حصلت النساء على نسبة 96% في التوجيه والسيطرة و 71 % في الملاحظة والانتباه، لكنهم كانوا أكثر تهوراً.

أما مهارات القيادة التي أخفق فيها الرجال بالمقارنة مع النساء فتضمنت؛ القيادة بتهور للغاية بالقرب من السيارة التي تسير أمامهم حيث أن نسبة تهورهم بلغت سبعة أضعاف أكثر من النساء، الدخول الخطير على حركة السير حيث بلغت نسبة تهور الرجال 14% مقابل 1% للنساء.

وكانت النتيجة النهائية لهذه الدراسة أن النساء أفضل بالقيادة بنسبة 79% مقابل 66% للرجال.

ما رأيكم أعزاءنا متابعي موقعنا عرب جي تي هل هذه الدراسة مجحفة بحق الرجال؟ بدون التفكير بطريقة عنصرية.