النسخة الأقوى من سوزوكي التو ار اس تيربو

بعيداً عن السيارات الفائقة والمحركات الكبيرة والقوية عزيزي القارئ نقدم لك اليوم سيارة تيربو من نوع آخر، لا يتجاوز حجم محركها 0.66 لتر!

فقد كشفت شركة سوزوكي عن النسخة الإنتاجية من سيارتها الصغيرة ألتو تيربو ار اس ، وهي نسخة رياضية من سيارة ألتو في جيلها الثامن الذي قدمته الشركة اليابانية مؤخراً، وتتمتع نسخة RS بمحرك صغير سعة 0.66 لتر ثلاثي الاسطوانات يتصل بناقل تروس أوتوماتيكي من خمس سرعات مع بدالات تغيير سرعة على المقود.

وتقول شركة سوزوكي أن المحرك المزود بشاحن توربيني يمنح السيارة "تسارعاً قوياً" ولكنها لم توفر أية أرقام أدائية، كما تتمتع السيارة بعزم دوران أكبر عند السرعات المنخفضة والمتوسطة بفضل استخدام فتحات تهوية بتصميم جديد و شاحن تيربو فعال.

ويصل عزم الدوران الأقصى إلى 98 نيوتن.م عند سرعة دوران 3000 دورة في الدقيقة، كما تقول الشركة أنها خفّضت من وقت تأخر عمل الشاحن التوربيني بنسبة 20%، بينما يبلغ معدل استهلاك سيارة سوزوكي ألتو ار اس للوقود 3.9 لتر لكل 100 كم وفقاً للأرقام الرسمية، ويعود ذلك إلى استخدام نظام تشغيل وإيقاف المحرك التلقائي.

ومقارنة بطراز سوزوكي التو العادي، فقد زيدت صلابة الهيكل الخارجي بنسبة 5% بفضل استخدام أعمدة تثبيت جديدة وصادم أمامي عالي الصلابة بالإضافة إلى استخدام لوح معدني أسمك لغطاء المحرك الأمامي، وتتمتع السيارة كذلك بنظام تعليق معد خصيصاً ومكابح جديدة، ومقاعد أمامية رياضية.

أما من حيث التصميم فتتمتع سوزوكي التو RS بجناح خلفي وتزيينات على الصادمين الأمامي والخلفي مع إطارات من الألومنيوم المطلية باللون الأسود قياس 15 إنش وحواف حمراء وشعار تيربو ار اس.

لن تكون منافسة لسيارات جولف جي تي اي بالطبع عزيزي القارئ، ولكنها قد تكون سيارة مناسبة للسائقين الجدد!

شاركنا برأيك في الخانة المخصصة للتعليقات في الأسفل!