النسخة الأقوى من سوزوكي التو ار اس تيربو

سوزوكي التو

سوزوكي التو بعيدة تماماً عن السيارات الفائقة والمحركات الكبيرة والقوية عزيزي القارئ ، ولكن السيارة التي نقدمها لك اليوم مزودة بشاحن تيربو من نوع آخر، ولا يتجاوز حجم محركها 0.66 لتر!

فقد كشفت شركة سوزوكي عن النسخة الإنتاجية من سيارتها الصغيرة ألتو تيربو ار اس ، وهي نسخة رياضية من سيارة ألتو في جيلها الثامن الذي قدمته الشركة اليابانية مؤخراً، وتتمتع نسخة RS بمحرك صغير سعة 0.66 لتر ثلاثي الاسطوانات يتصل بناقل تروس أوتوماتيكي من خمس سرعات مع بدالات تغيير سرعة على المقود.

وتقول شركة سوزوكي أن المحرك المزود بشاحن توربيني يمنح السيارة “تسارعاً قوياً” ولكنها لم توفر أية أرقام أدائية، كما تتمتع السيارة بعزم دوران أكبر عند السرعات المنخفضة والمتوسطة بفضل استخدام فتحات تهوية بتصميم جديد و شاحن تيربو فعال.

سوزوكي التو تيربو

ويصل عزم الدوران الأقصى إلى 98 نيوتن.م عند سرعة دوران 3000 دورة في الدقيقة، كما تقول الشركة أنها خفّضت من وقت تأخر عمل الشاحن التوربيني بنسبة 20%، بينما يبلغ معدل استهلاك سيارة سوزوكي ألتو ار اس للوقود 3.9 لتر لكل 100 كم وفقاً للأرقام الرسمية، ويعود ذلك إلى استخدام نظام تشغيل وإيقاف المحرك التلقائي.

ومقارنة بطراز سوزوكي ألتو العادي، فقد زيدت صلابة الهيكل الخارجي بنسبة 5% بفضل استخدام أعمدة تثبيت جديدة وصادم أمامي عالي الصلابة بالإضافة إلى استخدام لوح معدني أسمك لغطاء المحرك الأمامي، وتتمتع السيارة كذلك بنظام تعليق معد خصيصاً ومكابح جديدة، ومقاعد أمامية رياضية.

أما من حيث التصميم فتتمتع سوزوكي التو RS بجناح خلفي وتزيينات على الصادمين الأمامي والخلفي مع إطارات من الألومنيوم المطلية باللون الأسود قياس 15 إنش وحواف حمراء وشعار تيربو ار اس.

لن تكون منافسة لسيارات جولف جي تي اي بالطبع عزيزي القارئ، ولكنها قد تكون سيارة مناسبة للسائقين الجدد!

ويشار عزيزي القارئ إلى أن سيارة سوزوكي التو اليابانية تختلف عن نسخة ماروتي من سوزوكي التو والتي يتم إنتاجها في مصنع سوزوكي بالهند ، حيث تعد هذه النسخة من أرخص السيارات في العالم .

ويمكنك التمييز بينهما ببساطة من خلال سعة المحرك والتي تبلغ 800 سم مكعب في نسخة ماروتي ، بينما تتمتع يوزوكي التو المصنوعة في اليابان بمحرك سعة 1000 سم مكعب ، هذا بالطبع إلى جانب هذه النسخة القوية المزودة بمحرك بسعة 0.6 لتر مع شاحن تيربو .

شاركنا برأيك في الخانة المخصصة للتعليقات في الأسفل!

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع