امراة تتصدر لائحة دبي السوداء للسائقين المتهورين

سجل سائقو اللائحة السوداء في دبي ما يزيد على 3,000 مخالفة بقيمة 2.2 مليون درهم إماراتي (598,965 دولار أمريكي)، واشتملت المخلفات على القيادة المتهورة والزيادة في السرعة.

وأظهرت إحصائيات رسمية أن امرأة من بنغلاديش تتصدر اللائحة السوداء للسائقين الممنوعين من القيادة والتي تضم 17 سائقاً متهوراً، حيث ارتكبت السائقة 257 مخالفة مرورية بقيمة 201,70 درهم إماراتي منذ المرة الأخيرة التي قامت فيها بترخيص مركبتها.

ومن غير المعروف متى كانت هذه المرة الأخيرة، فقد قال اللواء محمد سيف الزفين رئيس شرطة المرور في دبي أن المرأة البنغالية كانت في المرتبة الثالثة على اللائحة قبل بضعة أشهر ولكنها ارتكبت 53 مخالفة خلال هذه الفترة لتحتل المرتبة الأولى.

وأضاف اللواء الزفين:"امرأة أخرى من سوريا في المرتبة الثانية على اللائحة السوداء بـ 288 مخالفة تبلغ قيمتها 186,900 درهم إماراتي، بينما جاء مصريّ في المركز الثالث بـ 245 مخالفة بقيمة 176,300  درهم إماراتي.

"معظم مخالفات السائقين على اللوحة السوداء كانت بسبب السرعة الزائدة وعدم تجديد رخصة السيارة".

كما أوضح أن "العديد من السائقين لا يجدّدون رخص سياراتهم لأنهم يعرفون أن عليهم مخالفات، ويواصلون القيادة في المدينة بشكل غير قانوني".

ويبلغ عدد النساء على اللائحة السوداء 5 سائقات، اثنتين من الإمارات، بينما يبلغ عدد إجمالي المواطنين على اللائحة 11 من أصل 17، ارتكبوا 2,021 مخالفة بقيمة 1.2 مليون درهم.

المركز الرابع على اللائحة احتله رجل هندي والخامس كان لعراقي، ومن المركز السادس وحتى الرابع عشر إماراتيّون ، بينما جاء مغربي في المركز الخامس عش ، وجاء المركزين الأخيرين لإماراتيّين.

وقال اللواء محمد أن دائرة المرور تتواصل مع السائقين الذين تزيد قيمة مخالفاتهم عن 10,000 درهم وتطلب منهم أن يدفعوها، وأضاف:"حتى أنّنا نضع لهم ترتيباً ليدفعوا المخالفات بأقساط شهرية. ولدينا فريق خاص لملاحقة مثل هؤلاء السائقين وحجز سياراتهم، إلا أن بعضهم يستطيع التهرّب منا ومواصلة القيادة على الطرق".

 

 

أغرب بي ام دبليو X5 في العالم كوبيه ومزودة بـ 6 عجلات

نعم هذه السيارة موجودة على أرض الواقع لتحمل لقب أغرب سيارة بي ام دبليو X5 في العالم بدون أي شك أعزاءنا متابعي عرب جي تي...

سيارة GTR تسير بسرعة 210 كم بدون وجود أي شخص بداخلها

عشاق ألعاب الفيديو هذا الخبر سيعجبكم بدون أي شك فهو يظهر نتيجة تحول الألعاب إلى حقيقة لتسير سيارة GTR بسرعة وصلت إلى...

الخفاش رادار جديد عربي الصنع يقدم خدمة لا مثيل لها في العالم

أعلنت شرطة دبي مؤخراً إنضمام الخفاش أصغر أجهزة الضبط في العالم ليعمل كـ رادار ، ويحمي بالتحديد إشارات "قف"...