انتقام روسي من طريقة القيادة المصرية

نشرت قناة روسية على موقع اليوتيوب فيديو جديد تم تصويره على الطرق المصرية لتوجه اتهاماً غامضاً نحو أسلوب القيادة المصرية على الطرق العامة.

يوضح الفيديو مدى صعوبة القيادة على الطرق المصرية المكتظة بالمركبات مما جعل معظم السائقين يبتكرون أساليب مرعبة للوصول إلى وجهتهم دون إدراك مدى خطورة ما يقومون به من تصرفات تتضمن السير باتجاه معاكس لحركة المرور على الطرق الرئيسية بأسلوب مثير للأعصاب يزيد من احتمالية وقوع حوادث التصادم العنيفة.

ويظهر الفيديو خلو الطرق المصرية من التنظيم بعد أن أقدم كل سائق على ابتكار أسلوب مستهتر لقيادة سيارته، حتى سائقي الحافلات الكبيرة يُجيدون القيادة باستهتار رغم حجم مركباتهم الكبيرة التي يستقلها عدد ضخم من المواطنين مما يجعلك تعتقد أنك تشاهد فيلم أكشن مليئ بالمطاردات الجنونية.

يبدو أن القناة الروسية تسعى لتوجيه أصبع الإتهام نحو القيادة المصرية لتخفي حقيقة أن روسيا صاحبة لقب بلد العجائب والغرائب في عالم القيادة تسجل بشكل يومي عدداً ضخماً من الحوادث التي تقع بطريقة لا يستطيع العقل البشري أن يصدقها. 

نعتقد أن هذا الفيديو يظلم الطرق المصرية التي تشتهر بالازدحامات المرورية الخانقة حيث اختار المصور أكثر الطرق اكتظاظاً ليظهر الجانب المعتم من أسلوب القيادة المصرية دون أن يقوم بإختيار أماكن متنوعة تعكس كافة طبقات المجتمع.