انفينيتي تعمل بشكل سري على إنتاج سيارة جديدة تنافس بورش

كشف مصدر داخلي من انفينيتي أن الصانع الياباني يعمل على إنتاج نسخة إنتاجية من سيارة Q80 انسبيريشن الاختبارية، التي سبق وغطى زميلنا صهيب شعشاعه إطلاقها في معرض باريس للسيارات العام الماضي.

وسوف تتربع هذه السيارة الرياضية الفاخرة على رأس قائمة طرازات انفينيتي القادمة في المستقبل إن شاء الله.

تشير المعلومات الأولية المتوفرة لفريقنا في عرب جي تي أن سيارة انفينيتي Q80 انسبيريشن مازالت حالياً في مرحة التطوير الأولى، ويتم العمل بها في قسم البحوث لشركة نيسان ومركز التنمية في كرانفيلد في المملكة المتحدة، وعلى ما يبدو أن المهندسين في انفينيتي يتطلعون لمنافسة بورش باناميرا اس و مرسيدس سي ال اس و بي ام دبليو الفئة السادسة جران كوبيه من خلال هذه السيارة القادمة.

لا يعرف في هذه المرحلة ما إذا كان سيكون المحرك هجين أو يعمل بالكهرباء، ولكن على الأرجح أنه سيكون الإحتمال الأول،  بناءً على تصريح السيد (Francois Goupil De Bouille) في انفينيتي أوروبا.

ومن الجدير بالذكر أن انفينيتي Q80 انسبيريشن الاختبارية كانت تعمل بنظام هجين  مكون من محركين؛ الأول V6 سعة 3.0 لتر مع شاحن توربيني مزدوج يعمل على البنزين، أما المحرك الثاني فيعمل على الكهرباء، لتولد السيارة قوة 550 حصان باستخدام المحركين معاً.

وكما ذكرنا في السابق على موقعنا عرب جي تي، يبلغ طول النسخة الاختبارية من هذه السيارة 5052 ملم وعرضها 2027 ملم وارتفاعها 1350 ملم، أما قاعدة عجلاتها فيبلغ طولها 3103 ملم. وتم استخدام الألومنيوم في بنائها مما عمل على تخفيف وزنها.

شاركونا أعزاءنا متابعي موقعنا عرب جي تي برأيكم بتصميم سيارة انفينيتي Q80 انسبيريشن الاختبارية، من خلال خانة التعليقات المرفقة في الأسفل.