انهيار مرعب لطريق سريع في المكسيك

الكوارث الطبيعية تتعدد أشكالها ما بين الزلازل والبراكين والفيضانات الناتجة عن الأمطار الغزيرة وغيرها، وقد اجتمع عدد من هذه الكوارث هذه المرة معاً لتضرب المكسيك وهي على مشارف العام الجديد لتتسبب في انهيار طريق سريع قرب الحدود مع الولايات المتحدة الأمريكية.

ذكرت هيئة الطرق السريعة الفيدرالية في المكسيك أن الطريق يمر فوق خط صدع جيولوجي ما تسبّب في انهياره بعد أن شهدت المنطقة أمطاراً غزيرة وعدة هزات أرضية، حيث بلغ عمق إحدى الحفر التي تسبب بها الانزلاق الأرضي أكثر من 40 قدماً وامتدت على مسافة تزيد على 200 قدم.

ووفق التقديرات الحكومية فسيستغرق إصلاح الطريق عاماً كاملاً، كما أكدت السلطلت المحلية أنه لم يبلّغ عن وقوع أي إصابات، وذكرت أن شاحنة واحدة كانت تعبر الطريق لحظة الانهيار وعلقت وسط الركام، إلا أن سائقها تمكن من الخروج وتم تقديم المساعدة له.

وبالرجوع إلى بداية المشكلة، فقد تعرض هذا الطريق لشقوق في شهر ديسمبر الماضي ووعدت السلطات الحكومية بمعالجة الأمر في ذلك الحين، ولكن في الثامن والعشرين من ديسمبر الماضي تصدع جزء كبير من الطريق مما أدى إلى حدوث هذه الانهيار المرعب.

شاهد الفيديو عزيزي القارئ لترى حجم الدمار الذي خلفته هذه الكارثة الطبيعية، ولا تتردّد في كتابة تعليقك في الخانة المخصصة للتعليقات