اودي ايه 8 2018 تتحدى مرسيدس وبي ام دبليو بنظام القيادة الذاتية

اودي ايه 8  2018 الجديدة كلياً ظهرت للمرة الأولى بشكل رسمي أمام الصحافة، حيث توجه زميلنا مصعب إلى مدينة برشلونة الاسبانية  لحضور حفل إطلاق السيارة في جيلها الرابع والجديد كلياُ ، والتي تعتبر منافسة لسيارات مرسيدس  اس كلاس و بي ام دبليو الفئة السابعة ، حيث نقل لكم فريقنا تغطيته المباشرة عبر حسابنا على سناب تشات و انستغرام

 فيما تتميز اودي ايه 8 الجديدة بأنها  أول سيارة ذاتية القيادة على مستوى متقدم يتم إنتاجها تجارياً في العالم، حيث ستبدأ أودي تدريجياً من سنة 2018 بإدراج خصائص القيادة الذاتية مثل الركن الذاتي في الكراج والقيادة الذاتية في الازدحامت المرورية.

مواصفات اودي ايه 8 2018.jpeg

وكما تقول الشركة فإن اودي ايه 8 الجديدة تمثل تجسيداً واقعياً لشعار الشركة " التقدم عبر التكنولوجيا" وترتقي به إلى أبعاد جديدة سواءُ من حيث التصميم أو أنظمة التشغيل والقيادة الكهربائية المنتظمة .

وتتولى أداة القيادة في حالات الازدحام المروري تشغيل وتوجيه السيارة والتحكم بسرعتها وضبط الفرامل. ولا حاجة للسائق عندها لمراقبة السيارة بشكل مستمر، حتى أنه يستطيع رفع يديه عن عجلة القيادة كلياً والتركيز على أمور أخرى تدعمها السيارة مثل مشاهدة التلفزيون المزود ضمن أنظمة السيارة،.

وحالما يصل النظام إلى حدوده القصوى ويصبح غير قادر على القيادة ذاتياً، يشير إلى السائق كي يتولى دفة التحكم بالقيادة مجدداً.

اودي ايه 8 الجديدة.jpg

وتتمتع اودي ايه 8 2018 بتصميم عصري وخطوط انسيابية مع اللمسة الرياضية التي تشتهر بها سيارات اودي كما حصلت السيارة على أبعاد متوازنة بين عجلات السيارات الأربعة في إشارة إلى نظام كواترو للدفع الرباعي ، فيما يتميز تصميم السيارة بجاذبية فريدة سواءُ في النهار أو الليل وخاصة مع أضواء HD Matrix LED الأمامية وتقنية إنارة الليزر ، بالإضافة إلى خط أضواء خلفي بمصابيح LED الذكية .

اودي اي 8 2018 الطويلة_0.jpg


اما من الداخل فتتميز اودي ايه 8  الجديدة بمقصورة فاخرة رحبة، حيث ازداد طول السيارة بشكل ملحوظ ، كما جاءت السيارة بقائمة طويلة من مواصفات الرفاهية مع مساند مريحة للرأس وللأقدام، ووحدة تدفئة وتدليك بمقعد الراكب الأمامي.

فيما حصل ركاب المقاعد الخلفية على وحدة تشغيل مستقلة وشاشة تعمل بتقنية OLED بحجم الهاتف الذكي يمكن حملها ووضعها في المسند الأوسط.
 

داخلية اودي A8 2018.jpg

وتحت الغطاء حصلت اودي A8 2018 الجديدة بالكامل على محرك TFSI بست اسطوانات سعة 3 لتر يولد قوة 340 حصان بالإضافة إلى محرك ديزل بنفس السعة ولكن بقوة أقل تبلغ  286 حصان، كما و تخطط الشركة لإطلاق نسخة بمحرك 8 اسطوانات سعة 4 لتر يعمل على البنزين  بقوة 460 حصان ونسخة بمحرك ديزل TDI بثماني اسطوانات وسعة 4 لترات أيضاً وبقوة 435 حصان.

أما المحرك الأقوى W12 سعة 6 لتر والنسخة الهجينة فلم يحصلا بعد على الموافقة الرسمية

اودي ايه 8.jpg

سعر اودي ايه 8 2018

تقول الشركة عزيزي القارئ أنها ستطرح سيارة اودي A8 و A8 L الجديدة للبيع في السوق الألمانية في خريف عام 2017 ، وبسعر يبدأ من 94,100 يورو أو ما يعادل 402,177 ريال سعودي ، فيما من المتوقع أن تصل السيارة إلى أسواقنا العربية في الربع الأول من العام القادم 2018 .

بي ام دبليو اي 8 رودستر ومعلومات مسربة عنها

مازلنا بإنتظار إطلاق سيارة بي ام دبليو اي 8 رودستر – BMW i8 Roadster الإنتاجية المؤكد ظهورها قبل إنتهاء عام 2017...

مدرعة مرسيدس المذهلة تستعد لتوديعنا بشكل رسمي

بدون أن شك جذبت مدرعة مرسيدس التي تحمل اسم مرسيدس G500 4x4² أنظار الجميع نحوها عندما ظهرت ضمن فعاليات معرض جنيف...

امرأة تعلن إفلاسها بسبب المخالفات المرورية الهائلة المترتبة عليها

يترتب على قيادة السيارات أمور قد لا يفكر بها من لا يقودون ، ومن نخصهم بهذا الخبر كنوع من التحذير من أمور قد يتعرضون لها...