اودي تحصد لقب الوصيف في نهائي بطولة سباق التحمل الدولي

قامت اودي الشرق الأوسط بدعوة فريقنا في عرب جي تي لنشاهد أدائهم القوي في الجولة النهائية من بطولة سباق التحمل الدولي FIA WEC على حلبة البحرين الدولي خلال عطلة نهاية الأسبوع الماضي، رغم أن ذلك الأداء الجبار لم يكن كافياً لتحقيق لقب البطولة.

وشاهد زميلنا كريم ديب كيف حقق فريق مارسيل فاسلر/أندريه لوترر/بينوا تريلور (سويسرا/ألمانيا/فرنسا) المركز الثاني في البطولة للمرة الثالثة على التوالي وذلك بفارق خمس نقاط حرمتهم من احراز اللقب الثاني بعد موسم العام 2012.

في واحدة من أكثر سباقات WEC حماسةً هذا الموسم، سيطر سائقو العلامة ذات الحلقات الأربع على مجريات السباق منذ بدايته، حيث تمركز سائق سيارة اودي e-tron quattro R18 التي تحمل رقم 8 البرازيلي (لوكاس دي جراسي) في المقدمة أمام سيارة اودي رقم 7 في المركز الثاني، وكانوا مصممين على تحقيق اللقب في حين أن منافسيهم من فريق بورش تراجعوا في الترتيب، ولكن عند خسارة سائق السيارة رقم 8 (دوفال) ثمانية أشواط بسبب عطل فني في قرص الفرامل، تغيرت مجريات السباق.

وخاض فريق فاسلر/لوترر/تريلور تحديا قوياً حتى النهاية، مع تحقيق المركز الثاني في حين حقق فريق تيموبرنهارد/برندونهارتلي/ مارك ويبر المركز الخامس الذي كان كفيلاً لضمان اللقب لبورش. وحقق فريق لوكاس دي جراسي/لوك دوفال/أوليفير جارفيس المركز السادس.

ومع ذلك، يبقى سجل اودي ايجابياً، فبعد سنوات سباق التحمل الدولية الأربع، مازالت العلامة الألمانية أنجح المُصنعين في البطولة، حيث فازت اودي  R18 بـ 15سباقاً من أصل 32 التي تعتبر النتيجة الأفضل في فئة LMP1. وبالإضافة الى ذلك، فازت اودي في اثنان من أصل أربعة ألقاب في فئة السائقين منذ العام 2012، واثنان من أصل أربعة ألقاب في فئة المصنعين.

ويحمل فريق السائقين الثلاثي مارسيل فاسلر/أندريه لوترر/بينوا تريلور أرقاماً قياسية أيضاً، حيث بالإضافة إلى فوزهم ببطولة العالم، حقق الفريق عشرة انتصارات بالمركز الأول إلى تاريخ اليوم، ما يعني فوزهم بحوالي 31.3 بالمئة من السباقات، أكثر من أي فريق اخر. في موسم 2015، حقق الفريق مركزاً على المنصة في كل السباقات في رقم قياسي لم يتم تحقيقه من أي الفرق الأخرى.

نتائج السباق:

1-  دوماس / ياني / ليب (بورش) 199 شوط

2- فاسلر / لوترر / تريلور (اودي R18 e-tron quattro) بفارق 1.25.310 دقيقية

3- كونواي / سارازين / ورز (تويوتا) 3 أشواط

4- بيومي / ديفيدسون / ناكاجيما (تويوتا) 3 أشواط

5- برنارد / هارتلي / ويبر (بورش) 9 أشواط

6- ديجراسي / دوفال / جارفيز (اودي R18 e-tron Quattro) 11 شوط

7- بيرد / كانال / روسينوف (ليغر- نيسان) 16 شوطاً

8- برادلي/هوسن/تاندي (أوريكا- نيسان) 16 شوطاً

9- ديراني/جونزاليس/ياكامان (ليغر- نيسان) 17 شوطاً

10- شاتين / ديلمان / بانسياتيسي (ألباين- نيسان) 17 شوطاً