اودي تسجل عودة قوية في سباقات DTM

دعت شركة اودي الشرق الأوسط زميلنا (صهيب شعشاعة) لتغطية إحدى جولات سباقات DTM الحماسية على حلبة رد بل في مدينة سبيلبرغ النمساوية خلال عطلة نهاية الأسبوع، ليشاهد المنافسات والحوادث الغريبة على الحلبة، ويشهد دخول أربع من سيارات اودي في قائمة الثمانية الأوائل رغم الانطلاقة الصعبة على خط البداية.

بعد النصف الأول من الموسم الذي لم يرتق لتطلعاته، أصبح لدى (تيمو شايدر) الآن سبب للاحتفال ولأول مرة منذ بداية العام، فقد بدأ بطل سباقات DTM السابق لمرتين هذا السباق على الإطارات اللينة الإختيارية، ليشق في عدد قليل من اللفات طريقه نحو الأمام بعد بدئه من الموقع رقم 14 على خط الإنطلاق، وتمكن على متن سيارته AUTO TEST Audi RS 5 DTM التابعة لفريق (اودي سبورت فينيكس)، وبعد 47 لفة من عبور خط النهاية في المركز الخامس وهو الأفضل لاودي في هذا السباق وبفارق 6.666 ثانية فقط عن المركز الرابع.

كما قام أدريان تامباي (pb Audi RS 5 DTM) وماتياس إكستروم (Red Bull Audi RS 5 DTM)، وكلاهما من فريق (اودي أبت سبورتلاين) بتحقيق عودة قوية ألهبت حماسة الجمهور النمساوي. فمثل شايدر، بدأ تامباي مع الإطارات الخيارية من الموقع 20 على شبكة الإنطلاقة ليتقدم إلى المركز السادس. أما إكستروم فقد بدأ السباق على الإطارات القياسية وكان في نهاية المطاف أفضل سائق يستخدم هذه الاستراتيجية، ليتقدم السويدي من المركز 15 على الشبكة إلى المركز السابع، ويحافظ على مركزه الثاني في الترتيب العام لسباقات DTM.

وكان جيمي غرين على متن سيارته Hoffmann Group Audi RS 5 DTM من فريق (اودي سبورت روزبرغ) البطل التراجيدي لليوم، فقد كان البريطاني السائق الوحيد من اودي الذي تمكن من دخول المراكز العشرة الأولى في التصفيات وكان ضمن المرشحين للفوز منذ البداية، وبقي حتى منتصف السباق متفوقا على الفائز بالسباق مارك ويتمان، لكن وبسبب مشكلة في التواصل مع فريق تبديل الإطارات اضطر إلى التبديل إلى الإطارات القياسية متأخرا بلفة واحدة. ونتيجة لذلك، اضطر سائق اودي وهو في صدارة السباق إلى القيادة عبر موقف التبديل كعقوبة وبذلك أنهى السباق في المركز الثامن.

أما المركز الحادي عشر، فذهب إلى ميغيل مولينا في Audi Sport Audi RS 5 DTM ليُحرم من تحقيق النقاط بفارق 0.410 ثانية فقط من المركز العاشر، وتراجع المدافع عن اللقب مايك روكينفيللير في سيارته Schaeffler Audi RS 5 DTM إلى الجزء الخلفي من السباق في مرحلة مبكرة، وبعد التحول إلى الإطارات الخيارية أصبح أسرع سائق في الميدان، متقدما إلى المرتبة 13 ومحققا زمنا قياسيا للفة في سباق DTM عند دقيقة واحدة و25.266 ثانية.

وتلقى إدواردو موتارا (Audi Sport Audi RS 5 DTM) ونيكو مولر (Audi Financial Services Audi RS 5 DTM) عقوبات القيادة عبر موقف التبديل لإخفاقهم في خفض سرعاتهم أثناء رفع العلم الأصفر. وأنهيا السباق في المركزين 16 و19.

شاهد عزيزي القارئ مجموعة الصور الحماسية التي نقدمها لكم من قلب الحدث العالمي عبر موقعنا عرب جي تي، وسنقدم لكم قريباً مجموعة من الفيديوهات التي تظهر روعة هذا السباق.