اودي تفوز في سباق نوربرغرنغ للتحمل لـ24 ساعة

فازت أودي بلقب سباق نوربرغرنغ 24 ساعة للتحمل على متن سيارة R8 LMS ultra محققة رقماً قياسياً  جديداً

احتقل فريق Phoenix Racing الذي يقود السيارة بالنصر الصعب ضمن جولة الإياب في (الايفل). وحققت سيارة أودي R8 LMS ultra رقماً قياسياً عالمياً، فللمرة الاولى على نطاق سباق نيوربورجرنج، يقطع الفائز مسافة 4,000 كيلومتر، حيث اكمل فريق أودي مسافة 4,035.102 كيلومترا بالتحديد، وجاء هذا الانتصار بعد أسبوع على الفوز الثالث عشر لأودي في سباق لومان 24 ساعة للتحمل.

وشهد هذا الماراثون بداية مضطربة مع العديد من الحوادث ولكن مع شروق شمس يوم الاحد، تحول السباق الى تحدي في السرعة حيث شاهد المتفرجون صراعاً على التقدم في ساعات الصباح الباكر بين كريستيان ماميرو في سيارة أودي رقم 4 وسيارة مرسيدس من فريق بلاك فالكون مع فارق زمني يقدر بالعُشُر من الثانية.

ولكن وبالتناوب على عجلة القيادة مع زملاءه  في الفريق كريستوفر هآس ورينيه راست وماركوس وينكلهوك أمّن الفريق التقدم في الثلث الأخير من السباق، حيث تصارع خمسة من المنافسين في المراكز الستة الاولى مع الفرق الثلاثة في المراتب الاولى والذين تشاركوا الاشواط لزمن طويل.  وفي نهاية السباق، فاز الفريق الرباعي بفارق 2.59 دقائق.

وكانت ثاني سيارة أودي تعبر خط النهاية هي R8 LMS ultra لفريق Audi race experience بقيادة المغامر الذي قفز من حدود الغلاف الجوي الى الارض فيليكس بوام جارتنر  وزملاءه في الفريق (فرانك بييلا) و(ماركو ورنر) و(بيير كيفر) الذين انهوا السباق في المركز التاسع. ومع ذلك، كانت تجربة فيليكس في السباق الكلاسيكي للتحمل ناجحة.

أما فريق Twinbusch كان ثالث من استطاع احتلال احد المراكز العشرة الاولى في السباق بقيادة دينيس بوش، مارك بوش، ستيفان لاندمان ومانويل لاوك خلف فريق Audi race experience في المركز العاشر.