اودي تمنح سيارتك العادية مواصفات سيارات السباق

في خطوة تهدف إلى "تحفيز الشغف الرياضي لعملائها وجعلهم يشعرون بجينات أودي الرياضية بأنفسهم" أعلنت شركة اودي الشرق الأوسط عن إطلاق علامتها الجديدة الفرعية "Audi Sport" التي تجمع تحت مظلتها سيارات أودي الرياضية ذات الأداء العالي، والتي توفر للسائقين سيارات للاستعمال اليومي ولكن مع مواصفات سيارات السباق المثيرة.

وكما جاء في البيان الصحفي للشركة ، سيصبح سبعة من وكلاء أودي في المنطقة موزعين رسميين لعلامة Audi Sport خلال العام 2016، أما أول معرض بيع متخصص ببيع سيارات علامة "Audi Sport" في العالم فسيكون شركة علي وأولاده، وكيل أودي في أبوظبي والعين، حيث يعتبر سوق الشرق الأوسط من أوائل الأسواق العالمية في إطلاق علامة Audi Sport.

واختارت اودي منطقتنا لإطلاق علامتها التجارية الجديدة (اودي سبورت)  لما تشهده المنطقة من طلب متزايد على موديلات اودي الرياضية ، حيث شهد سوق السيارات الرياضية الفاخرة نمواً معتدلاً في العام 2015، فيما يُعد سوق الشرق الأوسط من أكبر الأسواق في العالم لموديل أودي R8.

وتقوم علامة Audi Sport على توفير خمسة أنواع رئيسية من المنتجات ، الأولى خاصة برياضة السباقات للمصنعين  والثانية لسباقات العملاء و الثالثة موديلات أودي ذات الأداء العالي بالإضافة إلى القطع عالية الأداء  ومنتجات الاكسسوارات الخاصة بعلامة Audi Sport.

أما من حيث الموديلات، فتشمل مجموعة موديلات Audi Sport الجديدة جميع سيارات فئة RS وسيارة أودي R8 الجديدة كلياً، أما خلال العام الحالي فستعرض أودي موديلات Audi Sport التالية في أسواقها: أودي R8 و RS 6 performance و RS 7 performance و RS 6 Avant و RS 7  وperformance  RS Q3 و3 RS.

وتعليقاً على الإطلاق الجديد لعلامة (اودي سبورت) قال  إنريكو أتاناسيو، المدير التنفيذي لعلامة أودي الشرق الأوسط "لطالما كانت أودي وماتزال مدفوعة بروح الريادة، رياضة السباقات تجري في عروقنا وتمثل سيارات اودي سبورت مختبراً للابتكارات، إن علامة Audi Sport هو مفهوم جديد يربط بين تاريخ أودي الغني في سباقات السيارات والمجموعة الواسعة من موديلات أودي ذات الأداء العالي  التي ننتجها الان."

ويشار عزيزي القارئ إلى أن بداية تاريخ اودي العريق في عالم السباقات تعود إلى الفترة ما بين عامي 1911 و 1914 ، عندما نجح مؤسس شركة أودي، أوغست هورش، بالفوز بسباق جبال الألب النمساوية الشهير، ما جعل أودي اسما عالميا في سنوات قليلة، حتى تمت تسمية سيارة  أودي “Type C 14/35 hp” بلقب "غازية جبال الألب".

 وفي العام 1934، بعد عامين من دمج شركات Audi وHorch و DKW و Wandererالتي شكلت بعد ذلك شركة أوتو يونيون، لتدخل الشركة  في عالم السباقات من أوسع الأبواب، وخاصة مع موديلات ( سيلفر أرو) الأسهم الفضية، التي حققت  نجاحات وانتصارات عديدة في البطولات العالمية مع تحطيم الأرقام القياسية على حلبات السباق حول العالم، فيما كانت العلامة ذات الحلقات الأربع تصنع أكثر سيارات السباق تطوراً.

كما هيمنت أودي لاحقاً على سباق FIA للفئة B بسيارتها الأيقونية (سبورت كواترو). وخلال الأعوام 16 الماضية، فازت الشركة بسباق لو مان 24 ساعة في 13 مناسبة. يمكن لعلامة أودي الافتخار بقائمة انتصاراتها الطويلة والتي تشمل سباقات لو مان وسباقات سيارات Touring وفئة GT. ومؤخراً، فازت العلامة بسيارتها أودي R8 LMS الجديدة في سباق دبي 24 ساعة لفئة GT.

أسد يقود سيارة مرسيدس اس كلاس 2018

مرسيدس اس كلاس 2018 المحدثة سبق وكانت نجمة إحدى حلقات تغطية خاصة وعرضنا عليكم الحلقة أعزاءنا متابعي عرب جي تي بداية شهر...

سيارات كهربائية صنعت المجد رغم صغر سنها

سيارات كهربائية بالكامل هي مستقبل جميع المركبات في جميع أنحاء العالم سواء رغب السائقين بذلك أم لا ، فالقوانين الصارمة...

سيارتا لمبرجيني افينتادور بتعديل خاص للفتيات

لمبرجيني افينتادور سيارة خارقة تتمتع بقوة جبارة وسرعة فائقة ، وهو أمر مفهوم عزيزي القارئ فكل سيارة تحمل شعار الثور...