اودي A4 2016 تخضع لاختبارنا الأول

وجهت شركة اودي دعوة لفريق عرب جي تي لتجربة قيادة سيارة اودي A4 2016 في جيلها الجديد بالكامل. التجربة كانت في مدينة فينيسيا في ايطاليا حيث قدنا السيارة في الجزر المحاذية للماء في طرق متعرجة جميلة.

ويعتبر هذا الجيل التاسع من سيارة اودي A4 حيث انطلق الجيل الأول من فئة السيدان متوسطة الحجم عام 1972 تحت اسم اودي 80 في السابق، وقد تم بيع أكثر من 12 مليون سيارة من طراز اودي A4 منذ انطلاقتها وهو الطراز الأكثر مبيعاً من شركة اودي حول العالم.

وعلى الرغم من أن السيارة قد تبدو شبيهة بالطراز السابق في التصوير إلا أن كل اجزاء السيارة جديدة بالكامل، حيث صرح مدراء شركة اودي انهم قامو ببناء السيارة بالكامل من جديد، دون الاعتماد على أي عنصر من الطراز السابق، وهو ما لمسه فريق عرب جي تي عند مشاهدة السيارة عن قرب، وخاصة مع الأضواء الأمامية الجديدة (ماتريكس LED) والخطوط التصميمية على الجوانب والتصميم الجديد للصندوق الخلفي وأضواء LED الخلفية التي تؤكد أننا نشاهد سيارة جديدة بالكامل.

كما أصبحت السيارة أكبر قليلاً وأخف وزناً بمقدار 120 كجم، وخضعت للعديد من الاختبارات في نفق الرياح التجريبي قبل أن تحصل على تعديلات ديناميكية هوائية منحتها معامل سحب يبلغ 0.23 ، يُعتبر الأفضل على الإطلاق في فئتها من سيارات سيدان الفاخرة.

ومن حيث المحركات والنظام الحركي ستتوفر ثلاثة أنواع مختلفة من المحركات المزودة بتقنية الحقن المباشر للوقود: محرك 35 TFSI بقوة 150 حصان (سعة 1.4 لتر)، ومحرك 40 TFSI بقوة 190 حصان (سعة 2.0 لتر) والمحرك الأبرز في المجموعة 45 TFSI بقوة 252 حصان (سعة 2.0 لتر).

 بينما يمكن الاختيار من بين ثلاثة أنواع من صناديق التروس؛ جير عادي بست سرعات، وجير اس ترونيك بسبع سرعات، وجير تيبترونيك بثماني سرعات.

كما زوّدت اودي A4 2016 الجديدة بنظام الدفع الأمامي أو نظام quattro للدفع الرباعي مع قدرة التحكم الاختياري بعزم العجلات.

ويبلغ سعر اودي A4 2016  في أوروبا 35 ألف دولار أمريكي (131,259 ريال سعودي) للفئة كاملة المواصفات، أما سعر السيارة في منطقتنا فلم يتم التصريح عنه حتى الآن، حيث يُتوقع أن تصل السيارة إلى الأسواق العربية في الربع الأول من عام 2016، وفي ضوء المنافسة الحادة بين سيارات هذه الفئة التي تعد من من أصعب الفئات، والتي تضم  سيارات محبوبة مثل مرسيدس سي كلاس و جاكوار اكس اي و بي ام دبليو الفئة الثالثة لا بد أن السعر عند الوكلاء سيكون المفتاح الأهم لقلوب المشترين الجدد.

تكلفة طلاء فورد GT بلون خاص أغلى من شراء سوناتا 2018

فورد GT هي الآن أغلى سيارة إنتاجية في أسطول مركبات شركة فورد الأمريكية، حيث أن سعر هذه السيارة الخارقة بجيلها الثاني...

هذه السيارة متوفرة لمن يريدها ولكن سعرها غير معقول

قبل أن تفكر بشراء سيارة جديدة بدون أي شك يجب أن تعرف سعرها فهذا الأمر يقوم به حتى الأثرياء الذين لديهم ثروات طائلة،...

انفينيتي QX80 2018 تظهر اهتمامها بالعرب مع تحديد موعد إطلاقها

انفينيتي QX80 2018 تظهر بأول مجموعة من الصور التشويقية الرسمية لها ، قبل إطلاقها رسمي من قبل الصانع الياباني.


ومن...