اودي A8 موديل 2018 أكثر سيارة متطورة تكنولوجياً بفئتها

اودي A8 موديل 2018 الجديدة كلياً هي نجمة حلقة اليوم من برنامج تغطية خاصة برفقة زميلنا مصعب شعشاعة الذي اختبر قيادة هذه السيارة الألمانية السيدان الفاخرة كبيرة الحجم مؤخراً في مدينة فالنسيا الاسبانية.

وقبل عدة أشهر شهد فريقنا في عرب جي تي الحدث العالمي الأول لإطلاق سيارة A8 الجديدة كلياً الذي أقيم في مدينة برشلونة الاسبانية، أما الآن فسنعرض عليكم اختبارنا الأول لهذه السيارة.

اودي A8

من ناحية التصميم الخارجي لسيارة اودي A8 موديل 2018 تتمتع هذه السيارة بتصميم عصري محافظ مع خطوط انسيابية مع اللمسة الرياضية التي تشتهر بها سيارات اودي كما حصلت السيارة على أبعاد متوازنة بين عجلات السيارات الأربعة في إشارة إلى نظام كواترو للدفع الرباعي ، فيما يتميز تصميم السيارة بجاذبية فريدة سواءُ في النهار أو الليل وخاصة مع أضواء HD Matrix LED الأمامية وتقنية إنارة الليزر ، بالإضافة إلى خط أضواء خلفي بمصابيح LED الذكية.

التجديدات الأكبر على هذه السيارة كانت بمقصورة الداخلية الفاخرة الرحبة المتطورة، حيث ازداد طول السيارة بشكل ملحوظ ، كما جاءت السيارة بقائمة طويلة من مواصفات الرفاهية والتكنولوجيا المستقبلية يليق بكون هذه السيارة أول سيارة ذاتية القيادة على مستوى متقدم يتم إنتاجها تجارياً في العالم.

جميع سيارات A8 التي ستتوفر للبيع في أسواقنا العربية ستتمتع بقاعدة عجلات طويلة ، أي أنها ستكون بنسخ اودي A8 L موديل 2018 فقط.

اودي A8

ميكانيكياً تعتمد سيارة اودي A8 موديل 2018 على أربعة خيارات من المحركات :

  • محرك TFSI بست اسطوانات سعة 3 لتر يولد قوة 340 حصان و 500 نيوتن.متر من عزم الدوران ، لتتسارع السيارة من 0 إلى 100 كم/س في 5.7 ثانية .
  • محرك مكون من 8 اسطوانات سعة 4 لتر يولد قوة 460 حصان و 660 نيوتن.متر من عزم الدوران ، لتتسارع السيارة من 0 إلى 100 كم/س في 5.2 ثانية.
  • محرك W12 قادم لاحقاً .
  • محرك هجين قادم لاحقاً أهم ما يميزه أنه يشحن بشكل لاسلكي .

تتصل جميع محركات سيارة A8 بصندوق تروس (جير) أوتوماتيكي من 8 سرعات.

اودي A8

داخلية اودي A8 موديل 2018

سعر اودي A8 موديل 2018 بشكل عالمي سيبدأ من 94 ألف دولار أمريكي أي ما يعادل 352,500 ريال سعودي .

تنافس اودي A8 كلاً من بي ام دبليو الفئة السابعة و مرسيدس اس كلاس ، شاركونا برأيكم أي سيارة تفضلون أكثر عبر خانة التعليقات المرفقة في الأسفل.

فورد رابتر المزودة بـ 6 عجلات تتفاخر بنفسها

بداية الشهر الجاري ظهرت أول مركبة فورد رابتر مزودة بـ 6 عجلات ضمن فعاليات معرض سيما للسيارات المعدلة ، حيث تواجد فريقنا...

بيك اب هونداي القادم ومعلومات جديدة عن موعد إنتاجه

هونداي سانتا كروز – Hyundai Santa Cruz مركبة بيك اب اختبارية ظهرت لأول مرة في العالم ضمن فعاليات معرض ديترويت...

سعر كتاب فيراري سيجعلك تفكر من المجنون الذي اشتراه

هذا ليس جنوناً أعزاءنا متابعي عرب جي تي بل حقيقة كتاب فيراري ينتظر من يقوم بشرائه مقابل مبلغ يتراوح بين 125 ألف إلى 175...