اودي A9 e-tron سيارة قادمة ستكون أعلى من منافسة S-Class

كما نشر موقع اوتوكار مؤخراً يبدو أن رئيس شركة اودي الألمانية السيد Rubert Stadler قد أعطى الضوء الأخضر لسيارة سيدان تعمل على الطاقة الكهربائية ستظهر في عام 2020 لتنافس وبشكل خاص السيارة الأمريكية تسلا موديل S.

وأشارت هذه المعلومات الغير رسمية أن هذه السيارة ستحمل اسم اودي A9 e-tron، وستقع ضمن فئة أعلى من شقيقتها A8 التي تنافس كلً من مرسيدس اس كلاس و بي ام دبليو الفئة السابعة.

وتشير مصادرنا في عرب جي تي أن سيارة اودي A9 e-tron ستتشارك بالعديد من الأجزاء مع سيارة اودي اي ترون كواترو الاختبارية التي ظهرت في معرض فرانكفورت للسيارات العام الماضي وتم تأكيد إنتاجها الذي سيكون في عام 2018 إن شاء الله لكي تنافس تسلا موديل X.

وكما سبق وأخبرناكم أعزاءنا متابعي عرب جي تي تعتمد اودي اي ترون كواترو على 3 محركات كهربائية، واحد منها يعطي القوة لمحاور السيارة الأمامية والإثنين الآخرين يعطيان القوة لمحاور السيارة الخلفية، لتبلغ مجموع القوة الصادرة عن هذه المحركات 429 حصان (435 حصان أوروبي PS) ويصل إلى 496 حصان (503 حصان أوروبي PS) عند قيادتها بأعلى أداء، أما عزم الدوران في هذه السيارة الكهربائية الاختبارية فيبلغ 800 نيوتن.متر.

وتستمد هذه المحركات الكهربائية طاقتها من بطاريات ليثيوم موجودة أسفل أرضية مقاعد الركاب، وتستطيع اودي اي ترون كواترو قطع مسافة 500 كم بالشحنة الواحدة التي تتم عمليتها خلال 50 دقيقة.

نرجح أن تظهر سيارة اودي A9 e-tron بنسخة اختبارية قبل أن يتم إنتاجها بشكل تجاري إن شاء الله.

ملاحظة: الصور المرفقة في الخبر لسيارة اودي برولوج بايلوت درايفنج الاختبارية.

كورفيت 2018 تكشف عن التحديثات التي حصلت عليها وتعلن عن سعرها

قبل ظهور كورفيت ZR1 النسخة الإنتاجية الأقوى القادمة من الجيل السابع لطراز كورفيت الرياضي، قامت شركة شيفروليه بالكشف...

سوبارو تسجل أسرع جولة لسيارة سيدان في العالم على نوربورغرينغ

عشاق السيارات اليابانية سنقدم لكم ما يرضيكم اليوم ولكن ليس مع سيارات تويوتا أو نيسان أو هوندا بل مع شركة سوبارو...

أول معلومات في العالم عن بديلة بوغاتي تشيرون

على الرغم من أن الوقت مازال مبكراً لنبدأ بالحديث عن بديلة أسطورة السرعة الحالية بوغاتي تشيرون - Bugatti Chiron، ولكن...