اودي R8 ستحصل على محرك لن تتخيل أنه يليق بسيارة خارقة

سبق واختبر زميلنا صهيب شعشاعه سيارة اودي R8 V10 Plus 2016، ولكن فريقنا في عرب جي تي حصل اليوم على معلومات غير رسمية تتعلق بهذه السيارة الرياضية الالمانية.

وفقاً لتقرير جديد من المملكة المتحدة، فان اودي R8 الأساسية  التي سوف تأتي في السنوات القادمة سوف تحصل على محرك بخمس اسطوانات سعة 2.5 ليتر مستفيداً من شاحن توربيني يعمل بالكهرباء e-turbo.

إننا نعلم تماما ان الجيل الثاني من R8 سوف لن يحصل على محرك  V8 سعة 4.2 لتر FSI ذو التنشق الطبيعي الذي كان يتوفر في الجيل الأول من هذه السيارة، ولكن اودي أعلنت سابقاً بأن سيارتها الخارقة سوف تحصل على محرك تيربو تشارجد أصغر للنسخة الأساسية.

إن هوية المحرك ليست معروفة في هذه المرحلة، وبينما يذكر تقرير سابق بأنه سيكون تكرار محسن لمحرك V6 تيربو سعة 3.0 لتر المتوفر في سيارة اودي S4 2016، فإننا نسمع الآن أن R8 سوف تستعمل في الواقع محرك من سيارة اودي RS3 Sportback ذائع الصيت سعة 2.5 لتر بخمس اسطوانات، ولكن التقارير الصحفية زعمت أن السيارة ستحصل على نظام e-turbo.

يقول رئيس تطوير محركات V6 و V8 و V10 في اودي السيد (Jurgen Konigstedt)، ان محرك تيربو تشارجد لسيارة اودي R8 لن يصل في المستقبل القريب، مما يعني أننا لن نراه قبل 2017 على أقل تقدير. وحتى ذلك الحين، سوف تطلق اودي العام القادم سيارة اودي R8 سبايدر التي سوف تحصل على محرك V10 سعة 5.2 لتر طبيعي التنشق بقوة 540 حصان في النسخة الأساسية و 610 حصان في نسخة Plus كما في الطراز الكوبيه.

بدون أي شك تسعى معظم شركات تصنيع السيارة إلى تصغير حجم محركات والاعتماد على شواحن التيربو للحصول على الفوة المثالية، وليس هذا فحسب حيث أن السيارات التي تعمل على الكهرباء والهجينة منها ستغزو سوق السيارات القادمة بشكل ضخم سواءً أرغبنا ذلك أم لا.

تشالنجر هيلكات مزودة بجير يدوي تظهر سرعة هائلة ستعجبكم بالتأكيد

عشاق سيارات العضلات سنرضي اليوم عشاق الجير اليدوي التبديل وسنزودكم بفيديو جديد من بطولة النجمة الأمريكية الصنع دودج...

بورش بوكستر و كايمان نسخ GTS موديل 2018 تظهران

بورش كشفت عن سيارتيها 718 بوكستر GTS و 718 كايمان GTS موديل 2018 المحدثتين على الشبكة العنكبوتية.


حصلت نسخ GTS من...

حراج سيارات فورد 2017 في السعودية

حراج أسعار سيارات فورد 2017 الأمريكية الجديدة كلياً التي يتم بيعها في السعودية لدى وكيل فورد في المملكة العربية...