اودي R8 LMS GT3 2015 تشاهد للمرة الأولى في مونزا

تعتبر سيارة أودي R8 سيارة رياضية تعود جذورها إلى عالم السباقات،

السيارة التي تم الكشف عنها للمرة الأولى عام 2006 سيُستبدل بها طراز جديد كلياً، من المقرر أن يصل إلى الأسواق العام القادم، وكما هو متوقع فسيتم صنع نسخة خاصة بالسباقات من هذه المركبة الرياضية التي تتسع لراكبين.

وقد شوهدت نسخة R8 GT3 المجهزة للسباقات للمرة الأولى على حلبة (مونزا) في إيطاليا، وعلى الرغم من أغطية التمويه التي غُطيت بها السيارة إلا أن السيارة اعتمدت على اللغة التصميمية الجديدة التي شاهدناها في طراز TTS Mk3.

ويشار عزيزي القارئ إلى أن علاقة R8 في السباقات بدأت مبكراً ، ففي عام 2009 وبعد سنتين فقط من إنتاج السيارة، تم تصميم طراز R8 LMS الخاصة بالسباقات لتنافس في بطولة FIA GT3، وستواصل سيارة السباق الجديدة هذه على نفس المنوال كما يبدو، مع نفس محرك V10 سعة 5.2 لتر الذي يولد قوة  493 حصان.

ومنذ عام 2012، نافست R8 في بطولة (غراند آم روليكس) الأمريكية، ومقارنة بطراز R8 LMS  فإن السيارة المشاركة في البطولة الأمريكية كانت تتمتع بقوة خافضة أقل وتولد قدرة حصانية أقل لتطابق مواصفات هذه البطولة.

كما تمتد علاقة R8 بالسباقات لتطال حتى الاسم؛ في عام 2003 كشفت أودي عن طراز تجريبي يعرض تصميم كواترو للسيارات الرياضية، وأطلقت الشركة على هذا الطراز التجريبي اسم (لو مان كواترو) ، وقدمته الشركة كطراز احتفالي بفوز الشركة لثلاثة أعوام متتالية في سباق لومان؛2000 و 2001 و 2002.

ومن ثم سمي طراز R8 تيمناً بطراز R8 LMP الخاص بالسباقات ، من يدري ماذا يخبئ المستقبل لسيارة اودي (كواترو)،  سباقات GT3؟ أو سباقات (غراند AM). أو الاثنين معاً؟

المهم أن النموذج التجريبي الذي يعرضه الفيديو رائع حقاً عزيزي القارئ.

شاهد الفيديو وأخبرنا برأيك في الخانة المخصصة للتعليقات.

بي ام دبليو اي 8 رودستر ومعلومات مسربة عنها

مازلنا بإنتظار إطلاق سيارة بي ام دبليو اي 8 رودستر – BMW i8 Roadster الإنتاجية المؤكد ظهورها قبل إنتهاء عام 2017...

مدرعة مرسيدس المذهلة تستعد لتوديعنا بشكل رسمي

بدون أن شك جذبت مدرعة مرسيدس التي تحمل اسم مرسيدس G500 4x4² أنظار الجميع نحوها عندما ظهرت ضمن فعاليات معرض جنيف...

امرأة تعلن إفلاسها بسبب المخالفات المرورية الهائلة المترتبة عليها

يترتب على قيادة السيارات أمور قد لا يفكر بها من لا يقودون ، ومن نخصهم بهذا الخبر كنوع من التحذير من أمور قد يتعرضون لها...