اول سيارة سعودية بسعر منافس

كشفت شركة شاهد للسيارات النقاب عن النموذج المبدئي لأول سيارة سعودية ستصنع محلياً وتحمل اسم Meeya ، في الوقت الذي حذرت فيه وزارة التجارة السعودية من غموض سيارة "شاهد" بعد فشل سيارة "غزال".

وأعلنت الشركة السعودية الماليزية القابضة لتطوير الصناعة، أن السيارات التي تعتزم انتاجها ستبدأ أسعارها من 45 ألف ريال وتصل إلى نحو 120 ألف ريال، بحسب دراسات الجدوى وستنخفض في حال قدمت الدولة دعماً للشركة.

وكانت شركة شاهد للسيارات قد أعلنت أول أمس عن تدشين مشروع أول مصنع سيارات سعودي بتكلفة إجمالية تقدر بنحو 7.5 مليار ريال وبطاقة إنتاجية 300 ألف سيارة سنوياً.

وأعلنت وزارة التجارة والصناعة في بيان لها أن الترخيص المبدئي لمشروع شاهد لصناعة السيارات لا يخول المؤسسين جمع أي أموال من الناس، وردت شركة شاهد بأن بيان الوزارة صحيح وأن الشركة في طور التأسيس، وفسرت الشركة غياب كبار شخصيات الوزارة عن حفل التدشين وتحذيرهم من سيارة شاهد بخوفهم من تكرار تجربة فشل سيارة غزال التي كانت مشروع أول سيارة سعودية.

لاند روفر ديفندر ستعود بنسخة غير متوقعة تواكب المستقبل

لاند روفر ديفندر توقف إنتاجها رسمياً مع بداية شهر فبراير من عام 2016 ، عندما أطلقت الشركة البريطانية لاند روفر السيارة...

رئيس الوزراء الأردني يضبط تلاعبا أثناء شرائه بطارية لسيارته متخفيا

رئيس الوزراء الأردني يضبط تلاعبا أثناء شرائه بطارية لسيارته متخفيا


نشرت صحيفة الغد الأردنية أن رئيس الوزراء...

شيلبي رابتر باجا ذات القوة الجبارة تستعرض في الصحراء

عشاق التطعيس في الصحراء عرفناكم الأسبوع الماضي على سيارة جيب رانجلر SRT من الوكالة ، أما اليوم فسنزودكم بأول فيديو...