ايفكو تطلق عملاقها الجديد شاحنة 682 الجديدة بالكامل

40 سنة مرت منذ أن تم تأسيس اسم ايفكو كعلامة تجارية مع تاريخ طويل و خبرة صبت مباشرة من العلامة الأم فيات التي تتمتع بأكثر من 150 سنة من الخبرة في مجال شاحنات النقل الصغيرة و كبيرة الحجم .

خلال تغطيتنا لمؤتمر شركة سي ان اتش في ايطاليا الشهر الماضي والذي تحدثنا عنه بالتفصيل في مقال (شركة CNH للمعدات الثقيلة تعكس وجهاً مختلفاً لمجموعة فيات) السابق، نكمل اليوم مع إحدى علامات شركة سي ان اتش القابضة و عملاق التصنيع الايطالي العريق ايفيكو حيث قام الصانع الايطالي باطلاق شاحنته الجديدة 682 و التي تعتبر طرازاً جديداً بديلاً عن شاحنته السابقة 662، جاء ليتوافق مع المواصفات الأوروبية السادسة للانبعاثات.

ومن خلال حديثنا مع مدراء شركة ايفكو صرح لنا السيد ( لوكاس اسرا) مدير عام عمليات الشرق الاوسط و شمال افريقيا  أن أحد اهم الاسواق المستهدفة للشركة خلال العامين القادمين هي منطقة الشرق الاوسط و شمال افريقيا حيث ان الشركة تهدف لزيادة مبيعاتها الى 14 الف شاحنة خلال هذا العام.

و للوصول لهذا الرقم صرح لنا السيد (شارام فالاتي) المسؤول الاأول للعمليات في أسواق الوطن العربي أن الشركة  قامت بزيادة 22 وكيلاً جديداً في منطقتنا العربية، وهي تعمل باستمرار على تطوير مراكز الصيانة و استثمار اكثر من 100 مليون دولار لتوسعة مصانع التجميع و التطوير خصوصا في قارة اقريقيا و أكثر تحديداً في المغرب و الجزائر لأهمية  هذين السوقين للشركة الايطالية .

وتعتبر شاحنة 682 إحدى المنتجات المهمة لشركة ايفكو، وتتوفر الشاحنة الجديدة بالكامل مع العديد من الخيارات والمواصفات المتعددة لإرضاء شريحة العملاء المستهدفة مثل وجود كابينة بسرير واحد او بسريرين، كما  تتوفر نسخة خاصة للطرق الوعرة بمقدمة فولاذية و إطارات أكبر، فيما تجدر الاشارة إلى أن الطراز الجديد أصبح اطول بمقدار 3 متر من طراز 662 السابق .

كما عملت ايفكو مع قسم التطوير لديها على تحسين الديناميكية الهوائية للشاحنة قدر المستطاع حيث قامت الشركة بتخفيض مكان المحرك الى الاسفل للمزيد من الهدوء داخل المقصورة و لتحسن الرؤية الأمامية للسائق و لتوزيع هواء أفضل .

ومن حيث المحركات تتوفر شاحنة 682 بمحركين أساسين هما :

محرك كروس 6 سلندر بسعة 8.7 ليتر و بقوة حصانية تبلغ بين 290 و 380 حصان و بمعدل عزم دوران يتراوح بين  1140 الى 1500 نيوتن.م.

أما الخيار الثاني الاقوى من ايفكو فهو محرك 9 سلندر بسعة 12.8 ليتر و وبقدرة حصانية تتراوح بين 430 الى 480 حصان  وبعزم دوران يصل إلى 2200 نيوتن.م

و تعتبر شاحنة ايفكو الايطالية من أهم المنافسين و اللاعبين الرئيسين حول العالم في مجال صنع الشاحنات،  و من اهم زبائن و عملاء الشركة في منطقتنا شركات البترول الوطنية و شركات البناء و إنشاء الطرق في العديد من الدول العربية .