ايقاف تسديد المخالفات الخطيرة عبر اجهزة الصراف في السعودية

أوقفت الإدارة العامة للمرور في السعودية تسديد بعض أنواع المخالفات الخطيرة عن طريق أجهزة الصراف الآلي، وحصرت تسديدها لدى هيئة جزاءات للنظر في المخالفة والعقوبة المناسبة بحق السائق المخالف.

المخالفات التي حجب تسديدها عن أجهزة الصراف الآلي هي الواردة ضمن المادة 73 من النظام المروري، وأهمها القيادة تحت تأثير الكحول أو المخدرات والهروب من موقع الحادث والسرعة الزائدة.

وستنظر هيئة جزاءات مكونة من ضباط وتتمتع بصلاحية المحاكم المرورية في المخالفة لتقرر ماتراه مناسباً بالاعتماد على سجل السائق ومدى خطورة مخالفته، وقد تكتفي الهيئة بتسديد السائق لقيمة مخالفته مع تعهد، أو ربما تقرر مضاعفة قيمة المخالفة أو توقيف السائق المخالف.

ويحق للسائق المخالف أن يؤجل تنفيذ حكم الهيئة إلى الوقت الذي يناسبه، لكنه لن يتمكن من إصدار أو تجديد جواز السفر أو بطاقة ‏الأحوال أورخصة القيادة أو أي معاملات أخرى لدى المؤسسات التابعة لوزارة الداخلية، إلا بعد رفع المخالفة المحجوبة من النظام عند السداد أو تنفيذ العقوبة.

سيارتا لمبرجيني افينتادور بتعديل خاص للفتيات

لمبرجيني افينتادور سيارة خارقة تتمتع بقوة جبارة وسرعة فائقة ، وهو أمر مفهوم عزيزي القارئ فكل سيارة تحمل شعار الثور...

بيجو 3008 ثانياً في رالي المغرب بقيادة سيباستيان لوب

بيجو حققت إنجازاً جديدا يضاف إلى سجل إنجازاتها في عالم سباقات الرالي بعدما نجح االسائق الشهير سيباستيان لوب دانيال سائق...

فريق عرب جي تي بانتظاركم في معرض دبي الدولي للسيارات 2017

معرض دبي الدولي للسيارات هو أكبر معرض للسيارات في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا ويقام مرة كل عامين في مركز دبي...