ايلون ماسك يرسل بطاريات تسلا لمساعدة بورتوريكو بعد الإعصار

ايلون ماسك ، المدير التنفيذي لشركة تيسلا للسيارات الكهربائية والبطاريات، قال يوم أمس الجمعة أن شركة تيسلا سترسل المزيد من الموظفين لتنصيب البطاريات في اقليم (بورتو ريكو) لمساعدتهم على استعادة الطاقة الكهربائية في الإقليم المكون من مجموعة من الجزر وذلك بعدما تسبب اعصار (ماريا) قبل أسبوعين في قطع الكهرباء في الجزر وتدمير البنى التحتية .

كما قال ايلون ماسك أنه يتطلع للحديث مع (ريكاردو روسيلو) حاكم منطقة (بورتو ريكو) لمناقشة ما يمكن أن تفعه تيسلا للمساعدة على استعادة الطاقة الكهربائية .
 

 

ايلون ماسك يساعد بورتو ريكو.jpg
 

وجاء في تغريدة كتبها ايلون ماسك عبر حسابه الشخصي على موقع تويتر :" فريق تنصيب "جدار تيسلا للطاقة" الموجود في بورتوريكو صغير جداُ الآن ، سنرسل موظفين ذوي خبر في تنصيب هذه الجدران ليوظفوا ويدربوا فرقاً محلية في أسرع وقت ممكن" 
 
حيث يشير مدير شركة تيسلا إلى اختراع تيسلا Powerwall وهو عبارة عن بطارية منزلية تعمل على تخزين الطاقة المولدة من الألواح الشمسية.
 

تغريدات ايلون ماسك السابقة

ويأتي هذا الرد الأخير بعد مجموعة من التغريدات والردود على موقع تويتر بين ماسك وحاكم بورتو ريكو

فقد كانت شركة تيسلا قد أعنت نهاية شهر سبتمبر الماضي أنها سترسل مئات من هذه البطاريات التي تخزن الطاقة الشمسية إلى بورتو ريكو لتوفر مساعدة طارئة بعد إعصار ماريا الذي ضرب الأقليم في 20 سبمتمبر.

 حيث تم تصنيف هذا الإعصار بأنه خطيراً جداً من الفئة الرابعة وبلغت فيه سرعة الرياح قرابة 250 كم/س ما أدى إلى قطع الطاقة الكهربائية عن 3.4 مليون شخص من سكان الجزر.

 

بورتو ريكو.jpg

ومنذ ذلك الحين تحاول سلطة الكهرباء المحلية استعادة الطاقة الكهربائية في أرجاء المنطقة ، ولكنها نجحت في استعادة الكهرباء في 9% فقط من الجزيرة.

ورداً على طلب المساعدة من أحد الحسابات على تويتر كتب (ايلون ماسك)  تغريدة  جاء فيها :

"فريق تيسلا قام بهذا المشروع في العديد من الجزر الصغيرة حول العالم ، ولكن لا يوجد حد لقدرتنا على التوسع ، لذا فمن الممكن أن نصنع هذا المشروع في بورتو ريكو أيضاً ، هذا القرار يعود إلى حكومة بورتوريكو و المساهمين ، والأهم من ذلك إلى شعب بورتو ريكو"
 

بطارية تيسلا.jpg

 

وهو ما دفع حاكم المنطقة (روسيلو) إلى طلب المساعدة  بشكل مباشر من ايلون ماسك ، فأرسل له تغريدة على تويتر جاء فيها : "  فلنتحدث ، هل تريد أن تظهر للعالم قوة شركة تيسلا وقدرتها على التوسع ؟ بورتو ريكو قد تكون المشروع الأمثل لتحقيق ذلك"

وفيما يبدي بعض المتابعين تشككهم في قدرة الرجل الحديدي على تحقيق هذا المشروع الضخم الذي يتضمن تزويد 1.3 مليون بيت في بورتوريكو بالطاقة الكهربائية

إلا ان حكومة بورتو ريكو تسعى جاهدة إلى استعادة الطاقة الكهربائية لسكانها بأي طريقة ممكنة ، وكما هو الحال في معظم دول العالم تحاول جزيرة بورتوريكو  التحول إلى مصادر الطاقة الصديقة للبيئة ، وبما أن الإعصار تسبب بتدمير معظم البنى التحتية للشبكة الكهرابائية في البلاد ، فهذا هو الوقت المثالي لتنفيذ المشروع .

 

بطاريات نيسلا.jpg

 

ما رأيك عزيزي القارئ ؟  هل نشاهد بطاريات تيسلا تزود بورتوريكو بالطاقة الكهربائية قريباً ؟! لا تتردد بمشاركتنا برأيك في الخانة المخصصة للتعليقات!

 

أسد يقود سيارة مرسيدس اس كلاس 2018

مرسيدس اس كلاس 2018 المحدثة سبق وكانت نجمة إحدى حلقات تغطية خاصة وعرضنا عليكم الحلقة أعزاءنا متابعي عرب جي تي بداية شهر...

سيارات كهربائية صنعت المجد رغم صغر سنها

سيارات كهربائية بالكامل هي مستقبل جميع المركبات في جميع أنحاء العالم سواء رغب السائقين بذلك أم لا ، فالقوانين الصارمة...

سيارتا لمبرجيني افينتادور بتعديل خاص للفتيات

لمبرجيني افينتادور سيارة خارقة تتمتع بقوة جبارة وسرعة فائقة ، وهو أمر مفهوم عزيزي القارئ فكل سيارة تحمل شعار الثور...