ايلون ماسك يصطدم العالم بشيء متعلق بشاحنة تسلا المتطورة

محبي التكنولوجيا والتطور نحو المستقبل كانوا على موعد مع شاحنة تسلا الكهربائية الأولى التي كان من المقرر لها أن تظهر رسيماً بحدث خاص سيقام في 26 من اكتوبر الجاري، ليقدم ايلون ماسك مؤسس شركة تسلا الأمريكية مؤخراً معلومة رسمية نشرها على حسابه الخاص بموقع تويتر تغير هذه الترتيبات.

وأعلن ايلون ماسك أن موعد إطلاق شاحنة تسلا سيمي - Tesla Semi أصبح في 16 نوفمبر القادم إن شاء الله.

تسلا

شاحنة تسلا سيمي تظهر في صورة تجسسية

ويعود السبب لهذا التأخير إلى القرار الذي أخذه ماسك يوم الجمعة الماضي بإرسال المزيد من الموظفين لتنصيب البطاريات في اقليم (بورتو ريكو) لمساعدتهم على استعادة الطاقة الكهربائية في الإقليم المكون من مجموعة من الجزر وذلك بعدما تسبب اعصار ماريا قبل أسبوعين في قطع الكهرباء في الجزر وتدمير البنى التحتية، وسبق وتحدث فريقنا في عرب جي تي بتقرير مفصل كيف ستساهم تسلا بالمساعدة في استعادة الكهرباء بـ بورتو ريكو ، وتم التأخير أيضاً من أجل توفير بطاريات بشكل إضافي لسيارات تيسلا موديل 3.

 

 

يجدر الإشارة إلى أننا في عرب جي تي سبق وزودناكم بصورة تجسسية لهذه الشاحنة الكهربائية المتطورة، تم إلتقاطها في وضح النهار عندما كانت المركبة مستقرة فوق شاحنة ستنتقلها ، قبل إطلاقها الرسمي.

وفقاً لما نشرته رويترز سابقاً يرجح أن شاحنة تيسلا الكهربائية هذه ستتمكن من قطع مسافة تتراوح بين 200 إلى 300 ميل/س أي ما يعادل 321 إلى 482 كم/س بالشحنة الكهربائية الواحدة.