ايلون ماسك ينتقد مرسيدس على تويتر والشركة الألمانية ترد

ايلون ماسك ، المدير التنفيذي لشركة تسلا والمخترع الأمريكي الموهوب وفيما يستعد للكشف عن شاحنات تسلا الجديدة ، يبدو أنه وجد الوقت الكافي ليدخل في جدال على موقع تويتر مع شركة دايملر المالكة لعلامة مرسيدس بنز الألمانية، ولكن الأمور لم تسر بصالحه على الرغم من أنه كان صاحب الكلمة الأخيرة في هذا السجال!

 

بدأت القصة عزيزي القارئ عندما أعلنت شركة مرسيدس بنز عن استثمارات جديدة بقيمة مليار دولار لتطوير المركبات الكهربائية في مصنعها في مدينة (توسكالوسا في ولاية ألاباما الأمريكية وذلك بمناسبة الذكرى العشرين لافتتاح المصنع.
 

وبهذا الاستثمار ستتوسع أعمال مصنعها لتضم إنتاج المركبات الكهربائية المخصصة للركاب في الولايات المتحدة الأمريكية بالإضافة إلى تصميع البطاريات لهذه السيارات الكهربائية القادمة .
 

مصنع مرسيدس يثير ايلون ماسك


جيث أوضحت الشركة أن مصنعها في (توسكالوسا) سينتج "موديلات SUV تحت علامة EQ التجارية للمركبات الكهربائية التي تنتجها الشركة" ويعني هذا أن عملية التطوير ستشمل صناعة السيارات الكهربائية بالكامل مثل سيارة EQC و السيارات الهجينة أيضاً (هايبرد)

وسيبدأ بناء منشأة جديدة لتصنيع البطاريات (الخامسة من نوعها لدى شركة دايملر المالكة لعلامة مرسيدس بنز) في عام 2018 بجانب المصنع القائم حالياً ، بينما سيبدأ إنتاج المركبات الكهربائية مع نهاية العقد الحالي .
 

سيارات مرسيدس تغضب ايلون ماسك


انتقاد ايلون ماسك بدأ الجدال على تويتر

ولكن ما أضفى أبعاداً درامية لهذا الإعلان كان ما قام به ايلون ماسك ، والذي قرر أن يعلق على هذا الخبر الذي نشره أحد المواقع الأمريكية  على تويتر بعد أن استفزه الموقع بقوله أن  شركة مرسيدس تستطيع التفوق على شركة تسلا

فقد أجاب ماسك بقوله أن استثمار الشركة الألمانية لم يكن كثيرا بالنسبة لشركة عملاقة مثل شركة دايملر/مرسيدس، مضيفاً أنه يتمنى لو أنهم فعلوا ما هو أكثر من ذلك ، بإضافة صفر إلى يمين الرقم على حد قوله.

تغريدة ايلون ماسك


ومرسيدس ترد على ايلون ماسك

ولكن في الحقيقة عزيزي المشاهد يبدو أن ايلون ماسك تسرع في رده ، فهذا الاستثمار الضخم الذي يبلغ مليار دولار كرسته مرسيدس لمصنع واحد فقط وليس الرقم الإجمالي لاستثمارات مرسيدس في مجال السيارات الكهربائية ، حيث ردت مرسيدس على ايلون ماسك  في تغريدة على تويتر  بأنها تستثمر أكثر من 10 مليارات دولار في تطوير برنامج صناعة السيارات الكهربائية

رد ايلون ماسك

وهكذا وجد الرئيس التنفيذي لشركة تسلا نفسه محاصراً بعض الشيء ، فمن المحرج أن لا يكون ايلون ماسك متابعاً لاستثمارات واحدة من أكبر شركات السيارات المنافسة له ، وفي نهاية المطاف اكتفى بالرد بكلمة واحدة : "جيد!" ، لتنهي بذلك هذه المجادلة القصيرة على تويتر.

ايلون ماسك يهاجم مرسيدس

 

أسعار تذاكر معرض دبي الدولي للسيارات ومواعيد الزيارة

معرض دبي الدولي للسيارات يقام مرة واحدة كل عامين ، وستقام فعاليات دورة هذا العام من ’معرض دبي الدولي للسيارات...

تويوتا تطلق سيارة خرافية مزودة بصالة جلوس مستقبلية

تويوتا ستشارك الأسبوع القادم ضمن فعاليات معرض طوكيو للسيارات 2017 بقوة لتعلن عن وطنيتها العالية ولترسم مستقبلها من خلال...

جي 63 ايه ام جي معدلة لتصبح أقوى من دودج تشالنجر ديمون

مرسيدس جي كلاس 2019 الجديدة كلياً قادمة العام المقبل إن شاء الله، وإلى ذلك الوقت مازالت عملية تعديل سيارات جي كلاس...