ايه ام جي ترغب في منافسة بورش 918 سبايدر

قدم (توبياس مويرز) المدير التنفيذي لشركة ايه ام جي بعض التلميحات حول إمكانية صنع طراز منافس لسيارة بورش 918 سبايدر، والتي سبق لزميلنا صهيب شعشاعة تجربة قيادتها على حلبة مرسى ياس في العاصمة الإماراتية أبوظبي.

فخلال حديثه مع مجلة (Motor Trend) في ديترويت ، سئل (توبياس مويرز) عما إذا كانت الشركة تعمل على تطوير سيارة منافسة لسيارة بورش 918 سبايدر و لافيراري و ماكلارين بي 1 ، فكان جوابه:"نريد أن يرانا الجمهور بنفس مستوى صانعي السيارات الرياضية الأخرى في ألمانيا" وأوضح أن الشركة ترغب الآن في "نقل تقنيات سيارات السباق إلى السيارات المرخصة للسير على الطرق العادية".

 ولكن (مويرز) لم يُفصح عن أي معلومات عن السيارة الجديدة التي ستكون الأقوى في أسطول مرسيدس، ومن المرجح أن تتمتع بأبواب تفتح للأعلى.

وعلى أي حال، فمن المرجح تتمتع السيارة الفائقة الجديدة بنظام الدفع الكلي للعجلات مع محرك وسطي مطور عن محرك مرسيدس الجديد من نوع V8 ذي سعة 4 لتر والمزود بشاحن توربيني مزدوج ليولد قوة 700 حصان، وقد تضيف مرسيدس محركين كهربائيّين مستوحيان من التقنيات المستخدمة في سيارة اس ال اس اسه ام جي الكهربائية ، لتصل القدرة الحصانية إلى 1000 حصان.

وتشير توقعات النقاد إلى أن سيارة AMG الفائقة لن تظهر قبل بضعة سنوات من الآن إذا حصلت على الضوء الأخضر للبدء في صنعها، وقد نراها في نهاية العقد الحالي.